سفن روسية تطلق صواريخ مجنحة في إطار مناورات تجري في المحيط الهادئ

أخبار روسيا

سفن روسية تطلق صواريخ مجنحة في إطار مناورات تجري في المحيط الهادئالطراد الصاروخي "فارياغ"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvvr

في إطار مناورات تجري في المحيط الهادئ منذ أواخر يونيو/حزيران الماضي تقوم مجموعة سفن حربية روسية بعمليات إطلاق صواريخ مجنحة والتصدي لهجمات جوية مفترضة.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي الاثنين 6 يوليو/تموز أن مجموعة من السفن المرابطة في شبه جزيرة كامتشاتكا وإقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي ستنخرط في نوع من "المبارزة" إذ ستقوم 3 سفن صاروخية صغيرة وهي سفن "موروز" و"إينيه" و"سميرتش" بإطلاق صواريخ "مالاخيت" المجنحة، من أجل محاكاة هجوم جوي مكثف وأهداف تحلق على ارتفاعات منخفضة وبسرعة عالية، فيما سيتعين على مجموعة سفن يقودها الطراد الصاروخي "فارياغ"، التصدي للهجوم الجوي المفترض بوسائل الدفاع الجوي.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات إطلاق الصواريخ تنفذ في إطار مناورات مفاجئة يشارك فيها السلاح الجوي بطائرات وتشمل مقاتلات "ميغ-31".

وكانت سفن "موروز" و"إينيه" و"سميرتش" التابعة لمجموعة السفن المرابطة في شبه جزيرة كامتشاتكا قد أبحرت يوم الـ22 يونيو/حزيران من الميناء الذي ترسو فيه، بعد أن تلقت إشعارا مفاجئا، وتوجهت إلى منطقة محددة في عرض البحر، حيث انتشرت وبدأت المناوبة في الدفاع الجوي.

أما مجموعة السفن المرابطة في بريموريه والتي يقودها الطراد "فارياغ"، فانضمت إلى المناورات في وقت لاحق.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة