مصرفي روسي: الوضع في اليونان لا يؤثر على الاقتصاد الروسي

مال وأعمال

مصرفي روسي: الوضع في اليونان لا يؤثر على الاقتصاد الروسيرئيس مجلس إدارة مصرف "VTB" الروسي أندريه كوستين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvu4

استبعد رئيس مصرف "VTB" الروسي (بنك التجارة الخارجي) أندريه كوستين أن يكون هناك أي تداعيات سلبية للوضع الحالي في اليونان على الاقتصاد الروسي.

وقال كوستين في حديث مع قناة "روسيا 24" ردا على سؤال عن العواقب المحتملة التي ستعترض روسيا بسبب الوضع في اليونان: "لا أرى أي عواقب سلبية على الاقتصاد الروسي، على الرغم من أن أي أزمة في أوروبا لن تصب في صالح روسيا بطبيعة الحال".

مؤكدا أن المخاطر التي ستواجه الشركات الروسية والمؤسسات المالية بسبب الوضع في اليونان قريبة من الصفر.

وأشار كوستين إلى أن انضمام اليونان إلى منطقة اليورو عام 2001 أدى منذ البداية إلى مصاعب اقتصادية لاحقة في البلاد، وأن أمام اليونانيين الآن الاختيار ما بين سيناريو سيء وآخر سيء جدا، لافتا إلى أن على اليونان العمل لعشرات السنين، فقط لدفع الفائدة على الديون الخارجية القائمة.

وذكر كوستين بأن الأزمة الحالية في اليونان هي الثالثة في غضون السنوات الخمس الماضية.

وقال رئيس مصرف "VTB" إنه عقد على هامش فعاليات منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الشهر الماضي عددا من الاجتماعات مع رجال الأعمال اليونانيين وأعرب عن اهتمام مصرف "VTB" بالمشاركة في عمليات الخصخصة المحتملة لأصول يونانية، كالموانئ والمطارات، وشبكات الطاقة.

يشار إلى أن اليونان تجري اليوم استفتاء على قبول أو رفض إجراءات تقشف صارمة مقابل الحصول على دعم مالي، وسيحسم الاستفتاء ما إذا كانت اليونان ستبقى ضمن منطقة اليورو أم لا.

المصدر: تاس