موسكو: صدرنا أسلحة بقيمة 6,8 مليار دولار منذ بداية 2015

أخبار روسيا

موسكو: صدرنا أسلحة بقيمة 6,8 مليار دولار منذ بداية 2015المؤسسة الروسية الخاصة لتصدير الأسلحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvqo

أعلن إيغور سيفاستيانوف نائب مدير عام شركة "روس أوبورون أكسبورت" الحكومية الروسية أنها صدرت في النصف الأول من العام الجاري أسلحة بقيمة 6.8 مليار دولار.

وقال سيفاستيانوف الجمعة 3 يوليو/تموز في المعرض البحري العسكري الدولي في بطرسبورغ  إن "روس أوبورون أكسبورت"  صدرت خلال السنوات الـ15 الأخيرة 44 سفينة حربية (و30% منها غواصات) بقيمة تتجاوز 21 مليار دولار، مشيرا إلى أن قيمة الطلبات الحالية تبلغ 5 مليارات دولار.

وذكر سيفاستيانوف بأن المؤسسة أجرت في المعرض البحري العسكري الدولي في بطرسبورغ حوالي 40 جلسة من المفاوضات مع مختلف الدول، بما فيها السعودية وفيتنام وجنوب إفريقيا وفنزويلا وأنغولا.

وكان سيرغي تشيميزوف رئيس شركة "روس تيخ" الحكومية التي تضم "روس أوبورون أكسبورت" قد أعلن سابقا أن الشركة تعتزم في عام 2015 الحالي بيع الأسلحة بما يتجاوز 13 مليار دولار.

تسليم غواصة من الجيل الثالث للأسطول الحربي الروسي

غواصة ستاري أوسكول

من جهة أخرى، جرت في معرض بطرسبورغ الجمعة مراسم تسليم غواصة الديزل "ستاري أوسكول" للأسطول الحربي الروسي في البحر الأسود.

وقال الأميرال فيكتور تشيركوف قائد الأسطول الحربي الروسي إن هذه الغواصة من الجيل الثالث مزودة بأحدث الأسلحة والمعدات، مؤكدا عدم وجود مثيل لها في العالم.

وتعتبر هذه الغواصة الحديثة أكثر هدوءا في عملها وتستطيع الملاحة بشكل ذاتي خلال 45 يوما والغوص إلى عمق 300 متر، ويضم طاقمها 52 شخصا.

المصدر: وكالات