اليوفا يخفف حجم العقوبات على سيتي وسان جيرمان

الرياضة

اليوفا يخفف حجم العقوبات على سيتي وسان جيرمانملعب أولمبيكو في روما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvpu

خفف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوفا الجمعة 3 يوليو/حزيران، القيود التي فرضها العام الماضي على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بسبب مخالفتهما لقواعد اللعب المالي النظيف.

وقال اليوفا إنه رفع عددا من القيود فيما يتعلق بالانتقالات ومصروفات الموظفين وعدد اللاعبين في البطولات القارية، كون الناديين قطعا شوطا في تنفيذ قواعد اللعب المالي النظيف بالشكل الصحيح.

لكن اليوفا عاد وأكد أن الفريقين "تحت المراقبة وعليهما العمل أكثر للوصول إلى الأهداف (المطلوبة)، وإلا فقد تفرض عليهما بعض القيود في 2016".

 وفرض اليوفا سابقا غرامات مالية على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تصل إلى 60 مليون يورو (82.23 مليون دولار)، كما تم وضع قيود على حجم تشكيلة السيتيزن في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وذلك نتيجة انتهاكهما للوائح اللعب المالي النظيف.

 وكان اليوفا قد أدخل تغييرات جديدة على "قاعدة اللعب المالي النظيف"، خفف من صرامتها بعد أن واجه في الفترة الأخيرة انتقادات لاذعة.

ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وصدقت اللجنة التنفيذية لليوفا على قرار بالسماح للأندية، المرتابة من الشروع باستثمارات جديدة، التواصل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للحصول على موافقة على الخطة عبر "تسوية تطوعية".

وهنا أكد "اليوفا" أنه يجب تقديم خطة عمل قابلة للتطبيق من أجل التوصل لتسوية، كما قال إنه سيمنح خطط الأعمال الجديدة الوقت اللازم للتطبيق.

ووفقا لقواعد اللعب النظيف المالي السابق لم يكن يحق للأندية أن تنفق أكثر من إيراداتها، واستبعد اليوفا بسبب ذلك نادي دينامو موسكو من الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

 

 

المصدر: وكالات