تدريبات مكثفة ورماية قتالية في شرق روسيا

أخبار روسيا

تدريبات مكثفة ورماية قتالية في شرق روسياتدريبات للجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvp6

تجري تدريبات عسكرية مكثفة مع رماية قتالية في الشرق الأقصى الروسي، فيما تتدرب قوات الصواريخ في جنوب روسيا على استخدام منظومات "اسكندر-إم".

وبدأ قرابة ألف عسكري من تشكيل الصواريخ المضادة للجو ووحدات الدفاع الجوي والمشاة الآلية المرابطة في إقليم بريموريه الجمعة 3 يوليو/تموز، تدريبات ميدانية تكتيكية، ستجري خلالها عمليات رماية قتالية.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية أن أكثر من 100 منظومة قتالية وخاصة تستخدم خلال التدريبات الجارية في ميداني سيرغييفسكي وإليينسكي بالإقليم.

أما عمليات الرماية القتالية فستنفذ باستخدام منظومات "ستريلا-10" المضادة للجو ومدافع "شيلكا" ذاتية الحركة، لتدمير أهداف صغيرة تحلق بسرعة عالية، تحاكي طائرات من دون طيار للعدو الافتراضي.

أما الميادين العسكرية في إقليم خاباروفسك وجزيرة ساخالين بالشرق الأقصى الروسي، فاستضافت مناورات جوية شاركت فيها قاذفات "سو-25 إس إم" من فوج تشيرنيغوفكا لسلاح الجو المرابط في إقليم بريموريه. ونفذت القاذفات بنجاح مهمة إلقاء القنابل على أهداف أرضية في ميدان ليتوفكو في إقليم خاباروفسك.

وفي جمهورية بورياتيا جنوب سيبيريا يجري اختبار مفاجئ لجاهزية تشكيل التموين المادي التقني، فيما أطلقت وزارة الطوارئ الروسية تدريبات واسعة النطاق في الدائرة الفيدرالية الوسطى بمشاركة قرابة 13 ألف شخص وما يربو على 2.6 ألف آلية خاصة.

وفي المنطقة العسكرية الجنوبية بدأ عسكريو تشكيل الصواريخ المرابط هناك تدريبات تطبيقية على استخدام منظومات "اسكندر-إم" الصاروخية العملياتية-التكتيكية.

وأوضحت الدائرة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية أن التدريبات ستستمر لمدة 3 أسابيع، ويشمل برنامجها تشغيل منصات الإطلاق (دون إطلاقات)، وعربات النقل والتحميل، ومنظومات الإدارة.

المصدر: وكالات