سيارة خارقة من آستون مارتن تحتاج دورة تدريبية لقيادتها (فيديو)

عالم السيارات

سيارة خارقة من آستون مارتن تحتاج دورة تدريبية لقيادتها (فيديو)آستون مارتن تكشف عن سيارة بسعر 2.3 مليون دولار تحتاج لدورة تدريبية لقيادتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvou

كشفت الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة آستون مارتن عن واحدة من أكثر السيارات تقنية في العالم، يتعين على مقتنيها الدخول في دورة خاصة لتعلم كيفية قيادتها.

وعرضت آستون مارتن النسخة الأخيرة والأحدث من سيارتها Vulcan"فولكان" في مهرجان "جودوود" للسرعة Goodwood Festival of Speed.

آستون مارتن تكشف عن سيارة بسعر 2.3 مليون دولار

وتتميز السيارة بلوحة قيادة عالية التقنية، مثبتة بها أجهزة قياسات ذات تكنولوجيا فريدة، بالإضافة إلى عجلة القيادة الذكية، التي يمكن من خلالها السيطرة والتحكم في كل شيء تقريبا بالسيارة.

وقالت شركة آستون مارتن، التي صنعت السيارات الشهيرة المخصصة لـ" جيمس بوند"، أنها تنوي صناعة 24 سيارة فقط من هذا النوع "فولكان"، التي يتميز محركها بقوة 800 حصان، كما أنها مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون.

آستون مارتن تكشف عن سيارة بسعر 2.3 مليون دولار

مقود السيارة على شكل حرف U، وهو يتيح للسائقين تنفيذ معظم وظائف القيادة منه، بما في ذلك بدء تشغيل السيارة، وتحريك ناقل الحركة، ومحدد السرعة، والتحكم في الإضاءة الأمامية، والتحكم في تعديل الـ ABS ومسّاحات الزجاج الأمامي.

وعلى الرغم من أن مواصفات "فولكان" ليست نهائية تماما، إلا أن الشركة أكدت أن السيارة ذات المحرك بقوة 800 حصان تستطيع بلوغ سرعة 100 كيلومتر/ساعة في أقل من 3 ثواني، وسرعتها القصوى تزيد عن 321 كيلومترا في الساعة.

وقبل تسليم السيارة للمالكين، سيتم تقديم فرصة لهم للمشاركة في برنامج موسع ومفصل من التدريب المكثف لتعليمهم كيفية قيادة السيارة والتحكم فيها والحصول على أفضل مزاياها.ويقدر الخبراء أن سعر هذه السيارة سيكون في حدود 2.3 مليون دولار.

المصدر: ديلي ميل