حملة لمساواة الرجل بالمرأة

متفرقات

حملة لمساواة الرجل بالمرأةمجلة هندية على الأنترنت تطلق حملة للحد من التمييز ضد الرجال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvn8

قررت المجلة الهندية الإلكترونية " Maggcom" مؤخرا اطلاق حملة توعية غريبة تحت مسمى "#DontMancriminate" للمطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة والتركيز على حقوق الرجال خاصة.

ففي أواخر يونيو/حزيران الماضي أطلقت "Maggcom" حملتها التي تأمل من خلالها في التوصل إلى مجتمع محايد يضمن المساواة في العيش بين الجنسين.

وقررت المجلة إعطاء أمثلة من عدم المساواة التي يعاني منها الرجال من قبيل" لماذا يتوجب على الرجال ترك مقاعدهم إذا رأوا سيدة واقفة؟ لماذا لا يحصل الرجال على دخول مجاني للنوادي؟ ...لماذا لا يجب على الرجال البكاء، لماذا يتوجب على الرجال رفع الأحمال الثقيلة؟..."

واعتمدت " Maggcom" في حملتها الترويجية على مجموعة من المشاهير الرجال، لتسليط الضوء على "الظلم الإجتماعي" الذي يتعين على الرجل المعاصر التعايش معه.

وتناولت الحملة موضوعات عن المشاكل الجنسية والعنف المنزلي وطرحت قضايا بشأن معدلات الإنتحار المرتفعة بين الرجال وغيرها من القضايا التي يواجهها "الجنس الخشن".

وكانت هذه الحملة بمثابة ساحة للرجال للحديث عن مشاكل حياتهم الحقيقية، لكنها تواجه انتقادات لاذعة من قبل مستخدمي "تويتر" بشأن مضمونها .

"حملة "#DontMancriminate" تفشل في تحقيق المساواة".

"انظروا إلى هذه السخافة".

وردا على الإنتقادات بشأن حملة "#DontMancriminate" قالت مجلة " Maggcom" إن الأمر ليس مزحة، ولكنه حركة مهمة من أجل المساواة، وأنه إن لم يتم اتخاذ اجراءات جادة في الوقت المناسب فسيصبح من الصعب على الرجال العيش في مجتمع تسيطر عليه النساء، ولذلك تبحث حملة "#DontMancriminate" عن نظام اجتماعي يساوي فعلا بين الجنسين ويعامل الجميع بالطريقة ذاتها بصرف النظر عن الجنس، دون تفضيل أحد على الآخر.

المصدر: "ماشابل"

 

أفلام وثائقية