المالكي لـ RT: إسرائيل حاولت إعاقة حل الدولتين بالاستيطان وتغيير معالم القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvn1

قال وزير الخارجية الفسطيني رياض المالكي إن إسرائيل تحاول خلال الفترة الأخيرة إعاقة تمرير مشروع حل الدولتين وإفشال إقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا.

وأكد المالكي في حديث لقناة RT، أن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 لتحقيق السلام هو الحل الوحيد الذي يتمتع بإجماع وتوافق دولي.

وأوضح أن إسرائيل تحاول خلال الفترة الأخيرة إعاقة تمرير مشروع حل الدولتين وإفشال إقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا، وذلك من خلال طرد الفلسطينيين وتوسيع النشاط الاستيطاني ومصادرة الأراضي وتغيير معالم عديدة بما فيها القدس الشرقية وهدم المنازل.

وقال المالكي إن إسرائيل وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية "جن جنونهما" عندما علما أن فلسطين ستتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية، وأن الإدارة الأمريكية هددت بإيقاف مساعدتها للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن إسرائيل لا تريد أن يرتبط اسمها بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وهو ما سيؤثر عليها في المحافل والمؤسسات الدولية وادعائها بأنها "دولة واحة للديمقراطية".

وانتقد المالكي التقرير الذي صدر عن لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وقال إن التقرير ساوى بين الضحية والجلاد، وبين المحتل وصاحب الأرض.

التفاصيل في المقابلة المصورة

 

 

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب