راية تنظيم "داعش" على كعكة بدل علم الكونفيدرالية

متفرقات

راية تنظيم راية تنظيم "داعش" على كعكة بدل علم الكونفيدرالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvmc

رغم أن سلسلة محلات التجزئة الأمريكية "وول مارت" تمنع بيع أعلام الكونفدرالية في جميع فروعها وعلى موقعها بالأنترنت إلا أن أحد فروعها قام بإعداد كعكة رسم عليها علم تنظيم "داعش".

فقد رفض فرع "وول مارت" بلوزيانا إعداد كعكة لرجل طلب تصوير علم الكونفدرالية الأمريكية عليها كرمز للتصالح بعد معارك الخلاف بين شمال الولايات المتحدة وجنوبها بشأن قضية الرق، وعندها فكر الرجل وأراد فضح المسؤولين عن الفرع فطلب منهم وضع راية تنظيم "داعش" على الكعكة بدلا من علم الكونفيدرالية فافقوا على الفور، ومع وصول طلبه قام بتصوير شريط فيديو للكعكة ونشرها على موقع "يوتيوب".

وقال الرجل في تعليق على الكعكة " هذه راية تنظيم "داعش" على الكعكة التي يمكن لأي كان الذهاب وشرائها من "وول مارت" ولكن لا يمكنك شراء علم الكونفدرالية".

وقدم متحدث باسم "وول مارت" اعتذارا عن وضع راية تنظيم "داعش" على الكعكة قائلا إن" أحد موظفي فرع محلي لم يكن يعلم معنى الصورة وقد ارتكب خطأ".

وكانت "وول مارت" إحدى الشركات التي أعلنت وقف بيعها منتجات طبع عليها علم الكونفدرالية بعد الجدل الكبير الذي اندلع في أعقاب حادث إطلاق نار من قبل مسلح أبيض على تسعة من الأمريكيين السود في كنيسة تشارلستون جنوب كارولينا.

المصدر: "سبوتنيك"

 

أفلام وثائقية