المغني الأمريكي كاني ويست يعتبر نفسه أعظم نجم فني معاصر

الثقافة والفن

المغني الأمريكي كاني ويست يعتبر نفسه أعظم نجم فني معاصرالمغني كاني ويست
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvjs

أعلن مغنى الريب الأمريكي كاني ويستفي في مهرجان "غلاستون بري" الموسيقي البريطاني أنه يعتبر نفسه أعظم نجم للروك المعاصر. أفادت بذلك صحيفة " NME " البريطانية.

وقد أمضى المغني على خشية المهرجان ساعتين حيث قدم مقطوعة موسيقية متألفة من أغنياته القديمة، ثم رافقه في الغناء جاستين ويرنون مغني الفرقة الموسيقية الشعبية الفولكلورية للهنود الحمر " Bon Iver ". وفي ختام عرضه قدم ويست أغنية " Bohemian Rhapsody" لفرقة " Queen " الموسيقية.

وأعترف المغني خلال العرض بحبه لزوجته كيم كارداشيان والجمهور الذي حضر إلى الحفلة الموسيقية. واستقبله المشاهدون بحفاوة بالغة ، فحظى عرضه بنجاح. لكن الكثير من مشجعيه لم يوافقوا على أن يتصدر المغني برنامج المهرجان.

يذكر أن كاني ويست بدأ إبداعه كمغن في مطلع الألفية. وكان قد أطلق لحد الآن 7 ألبومات موسيقية . وبلغت مبيعات اسطواناته 21 مليون اسطوانة. واشترك 66 مليون شخص في ألبوماته الموسيقية على شبكة الانترنت.

وحاز المغني على 21 جائزة "غريمي" الأمريكية في مجال الموسيقى. وتم ترشيحه لحيازة تلك الجائزة 53 مرة.

يذكر أن مهرجان "غلاستون بري" الموسيقي البريطاني يقام سنويا منذ مطلع سبعينات القرن الماضي. وإنه يعد من أهم المهرجانات الموسيقية في بريطانيا. وكانت فرق موسيقية مثل " The Rolling Stones " و" Oasis " و" Gorillas " و" Kasabian " قد تصدرت برامجه.

المصدر: " لينتا. رو "

أفلام وثائقية