الجماهير الروسية تختار 10 شخصيات لتميمة مونديال 2018

الرياضة

الجماهير الروسية تختار 10 شخصيات لتميمة مونديال 2018شخصية "بوغاتير" الروسية الشهيرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gviy

اختارت الجماهير الروسية قائمة بعشر شخصيات، لانتقاء تميمة لبطولة مونديال روسيا 2018 منها، وضمت هذه الشخصيات "بوغاتير" وهي شخصية روسية أسطورية من العصور الوسطى.

وجاء في القائمة أيضا نمر آمور وذئب وفهد الشرق الأقصى وطائر النار وكائن فضائي ورائد فضاء وقط ودبّ وإنسان آلي.

وتعكس هذه التفضيلات آراء 51 ألف شخص شاركوا في استبيان أجري على الإنترنت في الفترة من 1 إلى 31 مايو/أيار 2015.

وقال فيتالي موتكو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ووزير الرياضة الروسي "نحن سعداء باستجابة الجمهور الروسي لدعوتنا للمشاركة في اختيار التميمة الرسمية لكأس العالم".

واعتبر موتكو أن التميمة تعكس هوية روسيا أمام جمهور كأس العالم، ولذا يجب أن تكون أكثر الكائنات شهرة وجاذبية، ليقول لاحقا إنه كان من المهم "إشراك الشعب الروسي في تصميمها. يمكنني الآن القول إننا حققنا ذلك".

واختارت الجماهير أيضا بعض الإكسسوارات للتميمة ككرة وحذاء كرة قدم وصفارة وساعة.

وفي السياق نفسه صرح تيري ويل مدير التسويق في الفيفا، أنه من المهم أن يعرف الاتحاد تفضيلات الشعب الروسي فيما يخصّ التميمة الرسمية للبطولة، كونها تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الإثارة تجاه البطولة.

 

Mascots Russia 2018 world cup

Posted by USport on Wednesday, July 1, 2015

الاختيار النهائي للتميمة سيكون طبقا للتصميم الأفضل

وكشف ويل مدير تسويق الفيفا أيضا أن المرحلة الثانية لاختيار التميمة النهائية، ستكون توجيه دعوات إلى طلاب كليات الفنون لإرسال مقترحاتهم بالنسبة للشخصيات العشرة، على أن تختار لجنة تحكيم مختصة أفضل التصميمات.

وقال أليكسي أفانسيف نائب العميد للشؤون الأكاديمية بمعهد موسكو للهندسة المعمارية "العمل في صورة تميمة كأس العالم يمثل مشروعاً ملهماً وطموحاً ومثيراً لمعاهد التصميم".

وأكد أفانسيف أن على الطلاب "وضع التقاليد الثقافية لكرة القدم وإرشادات التصميم التي وضعها الفيفا في الاعتبار، وهذا ما سيساعدهم على تطوير كفاءتهم المهنية".

وتشهد المرحلة الأخيرة من اختيار التميمة إدراج أفضل ثلاثة تصميمات لتصويت آخر في روسيا، على أن يتم الإفصاح عن التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم 2018 في عام 2016.

 

المصدر: "فيفا"