العربي: الوضع بالشرق الأوسط يتطلب إعادة النظر في دور "الرباعية"

أخبار العالم العربي

العربي: الوضع بالشرق الأوسط يتطلب إعادة النظر في دور نبيل العربي..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvip

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الأربعاء أن الوضع في الشرق الأوسط يتطلب إعادة النظر في دور الرباعية الدولية الخاصة بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال العربي في اجتماع أممي لدعم السلام بين إسرائيل وفلسطين بموسكو يوم الأربعاء 1 يوليو/تموز، إن عمل "الرباعية" لا يضمن تحقيق تقدم في التسوية، مؤكدا أن الوضع يتطلب إعادة النظر في دور "الرباعية".

ودعا الأمين العام للجامعة العربية المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال: "على المجتمع الدولي التحول من تجاهل انتهاكات إسرائيل إلى ممارسة الضغط عليها من أجل التوصل إلى اتفاق"، مشيرا إلى ضرورة التخلي عن محاولات إدارة النزاع وضرورة تبني مواقف ثابتة لكي تنفذ إسرائيل التزاماتها.

ودعا العربي مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار وفقا للفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، داعيا الدول المعنية إلى توقيع مشروع قرار فرنسي يقضي بضرورة سحب القوات الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية.

بوغدانوف يلتقي النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد  الطيبي

التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي الأربعاء 1 يوليو/تموز في موسكو النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد  الطيبي، وبحث الاثنان آفاق التوصل إلى السلام بين الإسرائيليين والفلسطنيين.

وأكد الجانب الروسي خلال اللقاء استعداده لمواصلة الجهود الرامية إلى  استئناف العملية السلمية، بما في ذلك المفاوضات في إطار رباعية الشرق الأوسط.

أما الطيبي فقدم تقييماته وأفكاره بشأن الأوضاع الاجتماعية والسياسية لعرب إسرائيل.

يذكر أن الطيبي وصل إلى موسكو للمشاركة في الندوة الدولية لدعم التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية المنعقدة في موسكو تحت رعاية الأمم  المتحدة.

المصدر: وكالات