تونس.. تأجيل النظر في قضية اغتيال شكري بلعيد إلى 30 أكتوبر/تشرين الأول

أخبار العالم العربي

تونس.. تأجيل النظر في قضية اغتيال شكري بلعيد إلى 30 أكتوبر/تشرين الأولإضاءة الشموع ورفع العلم التونسي وعليه صورة بلعيد بعد اغتياله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvge

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس سفيان السليطي إن المحكمة الجنائية قررت تأجيل النظر في قضية المعارض البارز شكري بلعيد إلى جلسة الـ 30 من أكتوبر/تشرين الأول.

وجاء قرار المحكمة، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، بتأجيل النظر في قضية شكري بلعيد، استجابة لطلب نائبي القائمين بالحق الشخصي وهيئة الدفاع عن المتهمين، وكذلك استجابة لطلب أحد المتهمين بإنابة محام.

كما رفضت المحكمة جميع مطالب الإفراج التي تقدم بها محامو المتهمين في قضية اغتيال شكري بلعيد.

وانطلقت في تونس، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، أولى جلسات محاكمة 24 شخصا متهمين بالتورط في اغتيال المعارض البارز شكري بلعيد عام 2013.

وحضر الجلسة نحو 200 محام وعدد من الصحافيين وعناصر أمن بلباس مدني، في حين تجمهر عشرات المدنيين في الخارج.

وعقدت الجلسة في البهو الفسيح في الطابق الأول من مبنى وزارة العدل نظرا إلى كثافة الحضور بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة.

وقالت أرملة بلعيد، بسمة خلفاوي:"سنرى اليوم ما إذا كانت العدالة ستأخذ مجراها أم لا. ستكون هناك مؤشرات حول الرغبة في تحقيق ذلك من عدمه".

وتؤكد النيابة العامة أن 23 من المتهمين قيد التوقيف وواحد مازال طليقا.

ويتهم هؤلاء بـ "التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، والانضمام إلى مجموعة على علاقة بمنظمات إرهابية، والقتل العمد، حسب محامي الدفاع عن أحدهم.

يذكر أن بلعيد قتل أمام منزله في 6 شباط/فبراير من عام 2013، ما أثار صدمة واسعة في البلاد وأسفر عن أزمة سياسية.

المصدر: وكالات