أوباما يتصل هاتفيا ليهنئ مثليي الجنس بإقرار المحكمة العليا بحقهم في الزواج (فيديو)

متفرقات

أوباما يتصل هاتفيا ليهنئ مثليي الجنس بإقرار المحكمة العليا بحقهم في الزواج (فيديو)أوباما يتصل هاتفيا ليهنئ مثليي الجنس بإقرار المحكمة العليا بحقهم في الزواج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvga

بعد لحظات من إقرار المحكمة الأمريكية العليا بحق زواج مثليي الجنس من بعضهم البعض، اتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بصاحب الدعوى الرئيسي في هذه القضية لتهنئته وشكره على جهوده.

وكانت المحكمة العليا في الولايات المتحدة قد قضت بالسماح بزواج المثليين من بعضهم البعض في عموم الولايات الأمريكية، ووفقا لقرار المحكمة العليا لا يحق لسلطات الولايات الأمريكية أن تمنع زواج المثليين، وبذلك يصبح هذا النوع من الزواج مسموحا به بمقتضى القانون في 50 ولاية أمريكية، وسيترتب على حكم المحكمة العليا رفع الحظر عن زواج المثليين في جميع أنحاء البلاد.

وكانت 36 ولاية أمريكية فقط تعترف بزواج أبناء الجنس الواحد من بعضهم البعض، وتصدر تلك الولايات تراخيص لهذا النوع من الزواج، ومع ذلك، فقد بقي زواج المثليين غير قانوني في 14 ولاية أخرى، حتى صدور قرار المحكمة العليا الاخير.

وخلال مقابلة لصاحب الدعوى الرئيسي الذي رفع هذه القضية "جيم أوبرجيفل" مع المذيعة "باميلا براون" من قناة CNN، على مقاعد المحكمة، تلقى في هذا الوقت اتصالا هاتفيا من البيت الأبيض، واتجهت بسرعة الكاميرات إليه للحصول على لقطات من المكالمة.

وفوجئ جيم بالرئيس باراك أوباما يتصل به شخصيا على الهاتف، ويمكن سماع صوت الرئيس أوباما بوضوح وهو يقول: "نحن فخورون حقا بك، أريدك أن تعرف أنك لم تكن فقط مثالا رائعا للناس، ولكنك ساهمت في إحداث تغيير دائم في هذا البلد، وهذا الأمر من النادر جدا حدوثه، لذلك لا يمكنني أن أكون أكثر فخرا مما أشعر به الآن بك وبزوجك، بارك الرب فيكما".

وقد عبر جيف عن تقديره لدعم الرئيس أوباما بقوله: "أنا أقدر ذلك حقا سيدي الرئيس، لقد كان شرف لي أن أشارك في هذه المعركة، وتمكنت، كما تعلمون، من الكفاح من أجل زواجي، ومن الوفاء بالتزاماتي تجاه زوجي".

وقد أصدر البيت الأبيض في وقت لاحق فيديو للجزء من المحادثة، التي سُمع فيها صوت الرئيس أوباما.

المصدر: وكالات