افتتاح معرض للكتب في داخل البرلمان الروسي

الثقافة والفن

افتتاح معرض للكتب في داخل البرلمان الروسيمعرض للكتب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvd0

احتضن مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) يوم 29 يونيو/حزيران معرضا للكتب تحت عنوان" عام الأدب في روسيا.. صفحات برلمانية" وهو يقام في إطار مهرجان عام الأدب الروسي في عموم روسيا.

وتعرض في المعرض بصورة خاصة مواد الأرشيف لاجتماعات البرلمان في الأعوام الماضية، والكتب التي ألفها نواب مجلس الدوما الروسي.

وقال نائب مجلس الدوما ، رئيس لجنة المنظمات الاجتماعية والشؤون الدينية ياروسلاف نيلوف الذي يمثل الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي، قال:" يصادف العام الجاري عام الأدب الروسي. ويشمل المعرض الذي يقام بهذه المناسبة كتب نواب البرلمان للولايات المختلفة وأقسام الأحزاب البرلمانية، ناهيك عن وثائق الأرشيف التي تخص الجلسات الأولى لمجلس الدوما الروسي في عهد القيصر، ووثائق الاجتماعات الأولى لمجلس الدوما المنتخب عام 1993 .

أما الاتحاد الروسي لدور النشر والطباعة فيقدم في المعرض مشروعا أدبيا تحت عنوان "كتاب حياتي" حيث يحكى 30 نائبا في البرلمان الروسي عن أحب كتبهم المفضلة.

وعلى سبيل المثال فإن زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زوغانوف ينصح بقراءة رواية "الحرب والسلام" بقلم تولستوي ورواية "الدون الهادئ" بقلم ميخائيل شولوخوف، ومجموعة مؤلفات الكاتب الروسي فالنتين راسبوتين. أما زعيم حزب "روسيا العادلة "سيرغي ميرونوف" فيفضل كتاب "يفغيني أونيغين" بقلم ألكسندر بوشكين و"12 كرسي" بقلم أليا إيلف ويفغيني بيتروف.

المصدر: " نوفوستي"