سكالا يناشد بلاتر الالتزام بقرار التنحي

الرياضة

سكالا يناشد بلاتر الالتزام بقرار التنحيدومينيكو سكالا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvb7

ناشد دومينيكو سكالا الرئيس المستقل للجنة المراجعة والتحقق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأحد 28 يونيو/حزيران، جوزيف بلاتر رئيس الفيفا المستقيل، الالتزام بالاستقالة وترك منصبه.

وقال سكالا في بيان بالبريد الإلكتروني "أطالب كل الأشخاص المعنيين بمن فيهم السيد بلاتر الالتزام وبشكل كامل بما سبق الإعلان عنه فيما يتعلق بالتغيير على رأس (هرم) الفيفا".

وأضاف سكالا الذي يحمل الجنسيتين الإيطالية والسويسرية "زمن التلاعب بالسلطة انتهى بكل تأكيد".

وفاجأ بلاتر الأوساط الكروية في العالم في الثاني من الشهر الجاري بإعلانه الاستقالة بعد أربعة أيام فقط من إعادة انتخابه لولاية خامسة في ظل تحقيقات أمريكية في ادعاءات بالفساد.

ولكن جوزيف بلاتر عاد ونفى أن يكون قدم استقالته من منصب رئيس الفيفا، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "بليك" السويسرية، يوم الجمعة الماضي: "لم أقدم استقالتي، ولكني وضعت ولايتي رهن إشارة مؤتمر استثنائي للفيفا".

وذكرت تقارير إعلامية سويسرية قبل أسبوعين نقلا عن مصدر لم يكشف عنه قريب من سيب بلاتر قوله إن رئيس الفيفا ربما يسعى للبقاء في منصبه، الذي استلمه منذ عام 1998.

وقالت صحيفة "شفايتس آم سونتاج" السويسرية إن لديها معلومات بأن بلاتر تلقى رسائل دعم من الاتحادين الإفريقي والآسيوي وطلبا منه إعادة التفكير في قرار الاستقالة. وأبلغ المصدر المجهول الصحيفة أن بلاتر سعيد بهذه المساندة ولم يستبعد البقاء في المنصب.

كما قال جوزيف بلاتر، يوم السبت الماضي، في مقابلة مع صحيفة "فاليزر بوته": "لست مرشحا لكني الرئيس. وأريد ترك الفيفا وهو في حالة جيدة".

وركز بلاتر (79 عاما)، في المقابلة التي أجراها يوم السبت مع "فاليزر بوته"، على التغييرات التي يأمل في إحداثها، ونقلت الصحيفة عن السويسري قوله "سأستخدم كل قوتي وتأثيري حتى يومي الأخير في العمل لإعادة السفينة إلى بر الأمان".

المصدر: "رويترز"