قتلى بتفجير لداعش في الحسكة وقذائف للنصرة في القنيطرة

أخبار العالم العربي

قتلى بتفجير لداعش في الحسكة وقذائف للنصرة في القنيطرة من معارك سابقة قرب الحسكة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv69

قتلى وجرحى بتفجير داعش شاحنة مفخخة بمبنى الأمن الجنائي في الحسكة التي تشهد اشتباكات بين الجيش السوري وعناصر التنظيم، وسقوط قتلى بقذائف للنصرة في القنيطرة، مع تواصل اشتباكات درعا.

أسفر تفجير شاحنة مفخخة عند مبنى الأمن الجنائي بمدينة الحسكة السورية عن وقوع ضحايا لم تشر إلى عددهم وكالة "سانا" التي أوردت الخبر.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاشتباكات في المدينة حيث أعلن الجيش السوري صباح اليوم أنه يحاصر مجموعات من تنظيم "داعش" تسللت إلى حي النشوة الغربي بمدينة الحسكة، فيما تحدث ناشطون عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من التنظيم خلال هجومه على مدينة عين العرب.

وقال ناشطون في الحسكة إن الطائرات الحربية التابعة للجيش السوري قصفت مواقع لداعش في المنطقة، فيما سمع دوي انفجار عنيف في المدينة، يعتقد أنه ناجم عن تفجير عربة مفخخة، وتشير معلومات إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ويعد هذا الهجوم الرابع للتنظيم على مدينة الحسكة منذ الـ30 من شهر مايو/أيار الفائت، حينما تمكن التنظيم من التقدم والسيطرة على سجن الأحداث وشركة الكهرباء وقرية الدوادية ومناطق أخرى في جنوب المدينة، قبل أن يجبره الجيش على التراجع، وترافقت الاشتباكات حينها مع تفجير أكثر من 11 عنصرا من التنظيم في الأماكن المذكورة.

تعليق مراسلنا في دمشق

وفي حمص ذكرت مصادر للمعارضة السورية، ليل الخميس الجمعة، أن المسلحين أسقطوا مروحية للقوات الحكومية في ريف حمص.

وقال ناشطون إن الطائرة المروحية سقطت في ريف حمص الشمالي الشرقي فوق تل عمري وقتل طاقمها المكون من 3 أشخاص، وشوهدت النيران وهي تشتعل في الطائرة، قبل سقوطها، فيما لم تؤكد أو تنف الخبر المصادر الرسمية السورية. 

الزعبي يدعو أهالي الحسكة للتعبئة المسلحة ضد داعش

دعا وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، عبر شاشة الفضائية السورية، "كل رجل وكل شاب وكل شابة" قادر على حمل السلاح إلى النزول فورا والالتحاق بالمواقع الأمامية على الجبهة للدفاع عن مدينة الحسكة.

وأضاف الزعبي أن لا مبرر على الإطلاق لمغادرة المدينة أو التقاعس عن التصدي للمهاجمين ومنعهم من دخولها.

من جانبه أكد محافظ الحسكة محمد زعال العلي أن المدينة آمنة ومستقرة وأن الجيش والجهات الأمنية ومجموعات الدفاع الشعبية ثابتون في مواقعهم الاستراتيجية والاحترازية.

مقتل 4 بسقوط قذائف على القنيطرة

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "بمقتل 4 أشخاص جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على بلدة حضر بريف القنيطرة".

وذكر مصدر في محافظة القنيطرة للوكالة أن عناصر من تنظيم جبهة النصرة يتحصنون في التلول الحمر استهدفوا بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي الغربي بعدد من القذائف الصاروخية ما أدى لمقتل 4 وإصابة عدد اخر من المواطنين بجروح بعضهم في حالة خطرة.

معارك وحصار في عين العرب وعدد الضحايا إلى 100

تواصلت طيلة ليلة وصباح الجمعة، الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم "داعش" ومقاتلين أكراد وسط مدينة عين العرب (كوباني) السورية القريبة من الحدود التركية، في ظل حصار مطبق ينفذه مقاتلو "داعش" على مناطق مدنية مأهولة.

وقال ناشطون إن أكثر من 100 شخص قتلوا خلال المعارك التي انطلقت منذ يومين.

تعليق الناشط الإعلامي موسى بصراوي من عين العرب

تعليق الناشط الصحفي مصطفى بالي من داخل عين العرب


مسؤول العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي السيد عمر علوش

تعليق المحلل السياسي حسام شعيب

المصدر: RT + وكالات