مستوطنون يقتحمون الأقصى والشرطة الإسرائيلية تعتقل 7 أطفال مقدسيين

أخبار العالم العربي

مستوطنون يقتحمون الأقصى والشرطة الإسرائيلية تعتقل 7 أطفال مقدسيينالقدس..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv24

اقتحم مستوطنون يهود المسجد الاقصى، الأربعاء 24 يونيو/حزيران، في وقت اعتقلت فيه القوات الإسرائيلية 7 أطفال مقدسيين بعد انتهاء صلاة التراويح في المسجد الأقصى الليلة الماضية.

وتولت مجموعة من عناصر الوحدات الخاصة في الشرطة الإسرائيلية حماية وحراسة المستوطنين، الذي تقدمهم الصحفي الإسرائيلي أرنون سيجال، خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد بعد أن تصدى لهم المصلون والنساء المرابطات بهتافات احتجاجية.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، يشهد الأقصى منذ صباح الأربعاء تواجدا ملحوظا للمصلين رغم إجراءات القوات الإسرائيلية على بوابات المسجد، واحتجاز بطاقات عدد من الشبان والنساء خلال دخولهم للأقصى.

السلطات الإسرائيلية تلغي تصاريح دخول 500 فلسطيني من قطاع غزة إلى القدس

على صعيد آخر، قررت السلطات الإسرائيلية إلغاء تصاريح دخول 500 فلسطيني من قطاع غزة إلى القدس لأداء صلاة الجمعة بمناسبة شهر رمضان، وذلك على خلفية إطلاق صاروخ الثلاثاء من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

وقالت متحدثة باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية، وهي وحدة تابعة لوزارة الأمن مسؤولة عن تطبيق السياسة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، إنه تم اتخاذ خطوة إلغاء جزء من التدابير الإسرائيلية الهادفة لتخفيف القيود المفروضة على الفلسطينيين خلال شهر رمضان لهذا الأسبوع "بسبب الصاروخ"، الذي سقط على جنوب إسرائيل، دون وقوع إصابات.

وقصف الطيران الإسرائيلي فجر الأربعاء موقعا في بيت حانون شمال قطاع غزة ردا على سقوط صاروخ في منطقة المجلس الإقليمي لساحل عسقلان، ولم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية المسلحة المسؤولية عن إطلاق الصاروخ.

وأفاد الجيش الإسرائيلي أن مقاتلي فصائل فلسطينية أطلقوا صاروخا داخل الخط الأخضر سقط في أرض مكشوفة قرب منطقة سكنية قريبة من القطاع، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار.

المصدر: وكالات