مسؤولون: اجتماع سوري إیراني عراقي لتنسيق الجهود من أجل القضاء على"داعش"

أخبار العالم العربي

مسؤولون: اجتماع سوري إیراني عراقي لتنسيق الجهود من أجل القضاء علىعلي أكبر ولاياتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guzi

لقاء على مستوى عال سيعقد في بغداد الأسبوع القادم، يجمع ممثلين عن سوريا، والعراق وإيران بهدف تعزيز التعاون من أجل القضاء على تنظيم "داعش" حسب ما أكد مسؤولون سوريون وإيرانيون.

وقال علي أكبر ولاياتي، مستشار قائد الثورة الإسلامیة في إیران، الثلاثاء 23 يونيو/حزيران، خلال لقائه مع وزير الداخلية السوري محمد الشعار في طهران إنه "من المنتظر أن يلتقي ممثلو هذه الدول الثلاث في بغداد الأسبوع القادم من أجل بحث مسألة الإرهاب وكيفية القضاء على عناصر "داعش"،.. قائلا.." تجمعنا علاقات أخوية وتاريخية مع سوريا والعراق.. وسيشهد الأسبوع القادم تطورا هاما في العلاقات بين الدول الثلاث".

وشدد ولایتي علی أن "الإرهابیین وداعمیهم لن یتمکنوا من تحقیق أهدافهم في سوریا والمنطقة مهما زادوا من تصعیدهم وإرهابهم"،.. وأن "النصر سیکون حلیف الشعب السوري الذي صمد والتف حول جیشه وقیادته".

من جانبه، أكد وزير الداخلية السوري أهمیة الاجتماع الثلاثي السوري الإیراني العراقي علی مستوی وزراء الداخلیة من أجل التنسیق بین دول المنطقة لمواجهة آفة الإرهاب.

وحذر الشعار من خطر تمدد الإرهاب في المنطقة والعالم فضلا عن" قیام دول الغرب وبعض دول المنطقة بتدریب الإرهابیین وتمویلهم وتسلیحهم بمختلف أنواع الأسلحة".

وكانت وزارة الداخلیة الإيرانية قد أعلنت، الإثنين، أن اجتماعا ثلاثيا سيعقد في بغداد لتعزیز التعاون بين الدول الثلاث وتمهيد الفرص للنشاطات المشترکة.

يذكر أن وزير الداخلية السوري ونظیره الإیراني وقعا في طهران مذکرة تفاهم للتعاون الأمني والأمن الداخلي تتضمن التعاون في مکافحة جرائم الإرهاب وتمویله بجميع أشکاله واتخاذ التدابیر الوقائیة لمنع حدوثها وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال.

المصدر: وكالات