بان كي مون: إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط "أهم أولوية"

أخبار العالم

بان كي مون: إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط بان كي مون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guze

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء إن إنقاذ المهاجرين عبر البحر المتوسط "أهم أولوية"، ]يأتي ذلك غداة إطلاق العملية العسكرية للاتحاد الأوروبي ضد مهربي المهاجرين.

وصرّح بان كي مون أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في ستراسبورغ الثلاثاء 23 يونيو/حزيران، قائلا: "علينا إنقاذ الناس، هذه أهم أولوية"، مشيدا في الوقت نفسه بـ"تعزيز عمليات البحث والإنقاذ في البحر المتوسط".

وقال بان كي مون: "اعتمد على أوروبا لتكون في الطليعة على صعيد التضامن الدولي" مع المهاجرين، .. "أوروبا بحاجة إلى طرق أكثر أمانا وانتظاما وتنظيما من أجل الهجرة والحركة"، معربا عن "قلقه" لمصير المهاجرين الذين يخاطرون بحياتهم "للهروب من النزاعات والاضطهاد والفقر وانعدام فرص العثور على عمل لائق".

ودعا بان كي مون إلى تعزيز الأوجه القانونية للهجرة مثل لم شمل الأسر وتأشيرات العمل والدراسات.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على "ضرورة رفض الحجج المعادية للمهاجرين والاعتراف بالمساهمات الإيجابية التي يقومون بها".

وقرر مجلس وزراء الخارجية للاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إطلاق المرحلة الأولى من عمليته العسكرية ضد مهربي البشر في البحر المتوسط.

وأكدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن العملية العسكرية للاتحاد لا تستهدف المهاجرين، بل المتاجرين بالبشر.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون