انطلاق مسابقة لعموم الجيش الروسي في قيادة الدبابات والرمي منها

أخبار روسيا

انطلاق مسابقة لعموم الجيش الروسي في قيادة الدبابات والرمي منها مسابقة بياتلون الدبابات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guww

أوردت وكالة تاس أن مسابقة "بياتلون الدبابات" في مرحلتها التي تشمل كل المناطق العسكرية الروسية بدأت يوم الاثنين 22 يونيو/حزيران في حقل برودبوي للتدريب في مقاطعة فولغوغراد.

قال رئيس هيئة التدريب القتالي للقوات البرية الروسية اللواء ألكسندر بيريازيف إن طواقم الدبابات ستتنافس في سباقات فردية تتضمن كل منها ثلاث جولات. لا تختلف مسارات الدبابات في حقل التدريب المذكور هذا العام عن تلك التي كانت في حقل ألابينو العام الماضي. وستنفذ طواقم دبابات "تي-72 بي" الرمي من مدافع دباباتها ومن رشاشاتها المضادة للطائرات ومن الرشاشات الموازية على أهداف يحددها الحكم الرئيسي للسباق. كما يجب أن تجتاز الدبابات مجموعة من العوائق الطبيعية، وهي منحدر وجدار ترابي وجسر وحاجز مائي ومسار مائل.

تختلف مسابقة هذا العام عما كانت عليه العام الماضي بإيصال ممثلي المناطق العسكرية دباباتهم إلى حقل التدريب عن طريق السكك الحديدية، ثم نفذت طواقم الدبابات مسيرة إلى حقل التدريب فأعدت دباباتها للمسابقة خلال أسبوع كامل.

سيمثل الطاقم الفائز في المسابقة روسيا في مسابقة بياتلون الدبابات العالمية لعام 2015 التي ستجري بمشاركة ممثلين من 24 بلدا.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس