تدريبات مفاجئة لطواقم سفن صاروخية روسية في المحيط الهادئ

أخبار روسيا

تدريبات مفاجئة لطواقم سفن صاروخية روسية في المحيط الهادئالسفينة "سميرتش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guvm

تشارك 3 سفن صاروخية صغيرة تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي في تدريبات مفاجئة تشهد مشاركة جوية وتشمل مقاتلات "ميغ-31".

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للأسطول أن سفن "موروز" و"إينيه" و"سميرتش" التابعة لمجموعة السفن المرابطة في شبه جزيرة كامتشاتكا، أبحرت الاثنين 22 يونيو/حزيران من الميناء الذي ترسو فيه، بعد أن تلقت إشعارا مفاجئا، وتوجهت إلى منطقة محددة في عرض البحر، حيث انتشرت وبدأت المناوبة في الدفاع الجوي.

وتابعت الدائرة أن طواقم السفن نجحت في صد هجمات جوية مكثفة للعدو الافتراضي، وقامت مقاتلات "ميغ-31" بمحاكاة هجمات العدو، فيما كانت مهمة السفن تتمثل في رصد الطائرات وملاحقتها وتدميرها بصورة افتراضية.

مسابقة لمشاة البحرية تنطلق في مقاطعة كالينينغراد

تنطلق الاثنين 22 يونيو/حزيران في مقاطعة كالينينغراد غرب روسيا مسابقة "ديربي البلطيق-2015" بين عناصر مشاة البحرية التابعة لأساطيل روسيا الحربية.

ويشارك في مسابقة هذا العام 17 طاقما من طواقم عربات نقل المشاة المصفحة "بي تي إر-82 آ"، إذ ستستمر الفعاليات لمدة 5 أيام في ميدان خميليفكا التابع لأسطول البلطيق.

بالإضافة إلى أسطول البلطيق يشارك في المسابقة عسكريون من أساطيل الشمال والمحيط الهادئ والأسود وقزوين، ويتعين عليهم استخدام مهاراتهم في قيادة الآليات القتالية على اليابسة أو في البحر، كما ستتنافس الطواقم في إطلاق النار من مدافع المصفحات وفي اللياقة البدنية.

المصدر: وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة