فيلبس يقطع شوطا كبيرا نحو أولمبياد ريو دي جانيرو

الرياضة

فيلبس يقطع شوطا كبيرا نحو أولمبياد ريو دي جانيرومايكل فيلبس يحرز أفضل زمن في لقاء سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gutj

فاز السباح الأمريكي مايكل فيلبس بسباق 200 متر فراشة في لقاء سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو أفضل زمن له منذ بداية عودته للمنافسات.

وسجل فيلبس زمنا قدره دقيقة واحدة و57.62 ثانية، وتقدم خطوة من أجل الانضمام للفريق الأمريكي بأولمبياد ريو دي جانيرو العام القادم.

ومازال فيلبس المتوج بـ18 لقبا أولمبيا يبتعد بثلاث ثوان عن أفضل زمن لهذا العام والذي يحمله الياباني دايا سيتو.

وقال فيلبس بعد السباق "كنت أود إنهاء السباق بشكل أفضل قليلا، لكن نحن نفعل أشياء في التدريبات، لم أفعلها منذ مدة طويلة في منافسات الفراشة...استعادة هذه الثقة ساعدني".

وتدرب السباح الأمريكي على ارتفاعات عالية في الفترة الماضية وقال إنه لا يعلم ما إذا كان سيحاول التأهل للسباق في دورة ريو دي جانيرو العام القادم.

فيلبس يحقق أفضل زمن له منذ عودته للمنافسات

وأضاف فيلبس الفائز بلقبين في سباق الفراشة في بطولات الأولمبياد "لم نشاهد الكثير من التطور في هذا السباق خلال آخر عامين".

وتابع "جئت الليلة وأريد تسجيل دقيقة واحدة و57 ثانية وفعلت ذلك. لست متأكدا مما سيحدث العام القادم، لكن أنا سعيد فقط لتسجيل هذا الزمن لأنني أعتقد أنه سيساعدني كثيرا في سباق 100 متر فراشة".

وكان فيلبس (29 عاما) أعلن اعتزاله بنهاية أولمبياد لندن 2012، لكنه بدأ عودته للمنافسات العام الماضي.

ولن يشارك فيلبس في بطولة العالم للسباحة في روسيا خلال أغسطس/آب القادم بسبب إدانته بالقيادة تحت تأثير الكحوليات العام الماضي.

 

المصدر: "رويترز"