انطلاق الدورة الـ37 لمهرجان موسكو السينمائي

الثقافة والفن

 انطلاق الدورة الـ37 لمهرجان موسكو السينمائي انطلاق الدورة الـ37 لمهرجان موسكو السينمائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gute

انطلقت في العاصمة الروسية السبت 20 يونيو/حزيران فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان موسكو السينمائي ،أحد أقدم المهرجانات السينمائية في العالم.

وتشارك في المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري إلى جانب روسيا العديد من الدول بينها فرنسا وإسبانيا وصربيا وإيران وبلغاريا، إضافة إلى تركيا التي لن تشارك في المسابقة الرئيسية التي سيخوضها 12 فليما، بل ستكون حاضرة من خلال 10 تمثل "مختارات من السينما التركية.

تشارك في المسابقة أعمال ثلاثة منتجين روس من بينها "أورليانز" لأندريه بروشكين وفيلم "أرفينتور" للرسوم المتحركة لإيرينا يفتييفا وفيلم "عزيزي هانز، عزيزي بيتر" لألكسندر مينلادزه الذي صور باللغة الألمانية بمشاركة مختصين من ألمانيا وبريطانيا ويروي قصة العمل المتعاون للمهندسين السوفييت والألمان قبل الحرب العالمية الثانية.

من بين المشاركين الأجانب في برنامج المسابقة الرئيسية المخرج الفرنسي /جيروم بونل/ بفيلم "دعونا الثلاثة معا" والمخرج الفنلندي /يورن دونر/ بفيلم "أرمي حية!" والممثلة اليابانية /مينو أوه/ وفيلمها "ما هو الجيد" والمخرجة اللبنانية المبتدئة رنا سالم وعملها الأول "الطريق".

كذلك تحضر الممثلة الإيرانية نيوشا ضيغمي برفقة فريق عمل الفيلم السينمائي الإيراني " البحر والسمكة الطائرة" من إخراج مهرداد غفار زادة

الجدير بالذكر أن مهرجان موسكو السينمائي نظم لأول مرة عام 1935 وهو ثاني أقدم مهرجان سينمائي في العالم بعد مهرجان البندقية.

المصدر: وكالات