مقتل 5 جنود جراء سقوط قذيفة هاون ببنغازي

أخبار العالم العربي

مقتل 5 جنود جراء سقوط قذيفة هاون ببنغازيبنغازي - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gurq

أفادت مصادر طبية بمقتل 5 جنود على الأقل من عناصر الجيش الليبي في وقت متأخر من مساء الجمعة 19 يونيو/حزيران إثر سقوط قذيفة هاون على مدينة بنغازي شرق البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر طبي في مستشفى الجلاء بالمدينة قوله: " قتل خمسة أفراد من الجيش الوطني الليبي عندما سقطت قذيفة مورتر عليهم في وقت متأخر من مساء الجمعة."

وأشار المصدر الطبي إلى أن 20 جنديا على الأقل لقوا حتفهم في القتال في يونيو/حزيران الجاري، فيما لفت المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي محمد حجازي إلى أن قواته تقاتل في 6 مناطق بالمدينة.

وذكر حجازي أن الجماعات المتشددة تحولت إلى أفراد يتمركزون فوق المباني، وأن المتشددين لغموا جميع المنازل والشوارع.

وتعد مدينة بنغازي إحدى ساحات صراع معقد بين حكومتين متنافستين في ليبيا، تتمركز إحداهما المعترف بها دوليا في طبرق، فيما تتمركز الثانية في طرابلس، وتسيطر جماعات متطرفة مرتبطة بتنظيمي القاعدة و"الدولة الإسلامية" على عدة مدن وبلدات شرق وغرب البلاد.

وتمكنت قوات موالية للحكومة الشرعية من استعادة معظم المواقع التي خسرتها العام الماضي في المدينة، إلا أن تقدمها توقف، نظرا لتحصن المتشددين في عدد من الأحياء وفي منطقة الميناء.

اشتباكات دامية بين "داعش" و"مجاهدي درنة" شرق ليبيا

شهدت مدينة درنة شرق ليبيا منذ صباح السبت 20 يونيو/حزيران اشتباكات دامية بين عناصر "الدولة الإسلامية" ومسلحي مجموعة "مجلس شورى مجاهدي درنة"، بحسب وكالة الأنباء الليبية.

وأفادت الوكالة القريبة من حكومة طرابلس غير المعترف بها دوليا بأن مسلحين يحاولون طرد "داعش" من منطقة الفتائح شرق المدينة، مضيفة أن الاشتباكات في هذه المنطقة التي وصفتها بـ"المعقل الأخير" لتنظيم "داعش"، أسفرت عن مقتل "العشرات" من عناصره.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية