صحيفة: المقاتلات البريطانية تستنفر لاعتراض نظيراتها الروسية

أخبار العالم

صحيفة: المقاتلات البريطانية تستنفر لاعتراض نظيراتها الروسيةمقاتلة "ميغ-31"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gup3

في حلقة جديدة من مسلسل الهيستيريا الإعلامية المعادية لروسيا، اتهمت صحيفة "ديلي ميل" روسيا بإرسال "عدد غير مسبوق" من الطائرات الحربية إلى منطقة تجري فيها مناورات لحلف الناتو.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها إن مقاتلات "تايفون" بريطانية اُستدعيت 4 مرات خلال 36 ساعة لاعتراض 9 طائرات حربية روسية، كانت بينها 4 مقاتلات "ميغ-31" وقاذفتان "تو-22 إم3" وطائرتا استطلاع وطائرة إنذار مبكر وتحكم "آ-50".

وقال مصدر بحري في حلف الناتو إن الطائرات الروسية اقتربت نحو ميل واحد من السفن الأمريكية والبريطانية المشاركة في مناورات "بالتوبس" البحرية المستمرة في مياه البلطيق منذ مطلع يونيو/حزيران، والتي تجري هذا العام دون مشاركة روسيا لأول مرة منذ سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن المقاتلات البريطانية استدعيت لأول مرة الثلاثاء لاعتراض مقاتلتي "ميغ-31" كانتا تحلقان في الأجواء الدولية تجاه مدينة كالينينغراد الروسية.

كما استدعيت المقاتلات مرتين الأربعاء، ومرة أخرى صباح الخميس.

وتنفي روسيا أن تكون طائراتها تصرفت بشكل عدواني تجاه سفن وطائرات تابعة للدول الغربية، مؤكدة أن جميع التحليقات تنفذ فوق المياه الدولية، بدورها أشارت القيادة العسكرية الروسية إلى زيادة مفرطة في عدد المناورات الأطلسية قرب حدود روسيا، إذ لا يخفي حلف الناتو أن هدف تلك التدريبات يكمن في "ردع" وتخويف موسكو.

المصدر: ديلي ميل

فيسبوك 12مليون