موسكو تطالب كييف بتسريع التحقيق في الهجمات على ممثلياتها بأوكرانيا

أخبار روسيا

موسكو تطالب كييف بتسريع التحقيق في الهجمات على ممثلياتها بأوكرانيامبنى القنصلية الروسية في خاركوف وعليه آثار الاعتداء بالصبغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guor

طالبت موسكو السلطات الأوكرانية بحث خطى التحقيق في الهجمات على ممثلياتها في أوكرانيا، والخلوص إلى نتائج في أسرع وقت.

وقال مصدر في الخارجية الروسية الجمعة 19 يونيو/حزيران: "نصر على إنهاء السلطات الأوكرانية سريعا التحقيق في هذه الاستفزازات التي نفذت خلال الاحتفالات بيوم روسيا، ومعاقبة المذنبين".

وأضاف أن الوزارة تعول على أجهزة الأمن الأوكرانية في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحديد ومعاقبة المتورطين في الهجوم على القنصلية الروسية في خاركوف يوم الـ11 من يونيو/حزيران عام 2015 الجاري، والأعمال غير المشروعة في حق القنصلية الروسية في لفوف يوم الـ12 يونيو/حزيران.

ولفتت الوزارة إلى أن السلطات الأوكرانية لم تكشف حتى الآن عن أي تقدم أو نتائج أومعلومات حول نتائج التحقيق في الهجوم على السفارة الروسية في كييف العام الماضي، حين كانت أجهزة الأمن الأوكرانية على علم مسبق بالاستفزازات المزمعة، ولم تحرك وزارتا الخارجية والداخلية الأوكرانيتان ساكنا  إزاء أعمال المخربين".

وكان حوالي 100 محتج في مدينة خاركوف الخميس 11 يونيو/حزيران، أقدموا على رمي البيض والصبغ على مبنى القنصلية الروسية العامة خلال احتفالها بعيد روسيا الذي يصادف الجمعة الـ12 من يونيو/حزيران.

المصدر: "نوفوستي"  

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة