ناسا تعرض فيديوهات بوضوح تام للمحطة الفضائية الدولية وللارض (فيديو)

الفضاء

ناسا تعرض فيديوهات بوضوح  تام  للمحطة الفضائية الدولية وللارض (فيديو)المحطة الفضائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gumg

عرضت وكالة "ناسا" الأمريكية أول مقطع فيديو للمحطة الفضائية الدولية بوضوح دقيق جدا ( ultra HD ). كما إنها عرضت فيديوهات للأرض تم تصويرها بالمقياس نفسه من متن المحطة.

وأقيم التعاون بين ناسا وشركة " Urthecast " بغية تنظيم البث الحي طيلة 24 ساعة، ليلا ونهارا، لمناظر الأرض المصورة من ظهر المحطة الفضائية.

أما مقطع الفيديو الأول فيبيّن رواد الفضاء وهم يطبخون الطعام ويجرون تجارب في ظروف انعدام الجاذبية الأرضية. كما إنه يبيّن وصول مركبة "دراغون" إلى المحطة. وعندما تدور الكاميرا في اتجاه الأرض يمكن أن يرصد المشاهد عاصفة في المحيط، والفجر، والجزر البحرية، وما إلى ذلك.

إلا أن كاميرات الوضوح التام " ultra HD " تم نصبها في المحطة لتسجيل لا فيديوهات ترفيهية فحسب، بل ولتسجيل أرشيف التجارب العلمية التي تجري هناك.

وتعرض ناسا على كل من يرغب في ذلك مشاهدة فيديوهات الأرض المصورة من المحطة بنظام "أون لاين" ، علما أن الكاميرا تسمح بتمييز أي جسم أرضي يزيد حجمه عن متر واحد.

يذكر أن الكاميرات والبرمجيات الخاصة بها تم تصميمها من قبل خبراء شركة " Urthecast " التي تنوي إقامة التعاون مع هيئات حكومية في مختلف البلدان وشركات خاصة في مجال الزراعة والملاحة البحرية واستخراج المعادن، لأن تنقل إليها معلومات عن عمل الموانئ والمناجم وغيرها. كما إنها تخطط لتزويد المنظمات البيئية والإنسانية بمعلومات عن الكوارث الطبيعية والجرائم في مجال البيئة.

المصدر: "لينتا. رو"