واشنطن تأمل في تفادي سباق تسلح مع موسكو بسبب أوكرانيا

أخبار العالم

واشنطن تأمل في تفادي سباق تسلح مع موسكو بسبب أوكرانياوزيرة سلاح الجو الأمريكي ديبورا لي جيمس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gul6

أعلنت وزيرة سلاح الجو الأمريكي ديبورا لي جيمس الأربعاء 17 يونيو/حزيران أن الولايات المتحدة تأمل في تفادي سباق تسلح مع موسكو بسبب الأزمة في أوكرانيا.

وقالت لي جيمس في طاولة مستديرة نظمها "صندوق مارشال الألماني" في بروكسل: "أنا بالطبع آمل في ألا يحدث ذلك لكن من يعش يرى.. لقد اتفقنا في إطار الناتو على نشر قوات إضافية وإجراء تدريبات إضافية وتطوير التنسيق بين قواتنا وخلافه..، والولايات المتحدة كدولة عضو في الحلف توافق على ذلك".

واشنطن: لم يتم البت في نشر مقاتلات "إف-22" في أوروبا

وأفادت الوزيرة بأن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارا بعد حول نشر مقاتلات "إف-22" في أوروبا.

ولم تستبعد لي جيمس مشاركة الطائرات من هذا النوع في التدريبات العسكرية مستقبلا، مشيرة إلى أن الحديث يدور عن مقاتلة من الجيل الخامس، لها "إمكانيات كثيرة".

مقاتلة "إف-22" الأمريكية الحديثة

وكانت الولايات المتحدة قد كثفت دورياتها في المجال الجوي فوق البلطيق ونشرت طائرات قاذفة من طراز "بي-2" و"بي-52" في بريطانيا "بغية  تعزيز مواقعها العسكرية في أوروبا".

وكانت روسيا قد أكدت الثلاثاء 16 يونيو/حزيران، على لسان نائب وزير دفاعها أناتولي أنطونوف أنها سترد ردا مناسبا على نشر الناتو لقواته قرب حدودها، بما في ذلك إمكانية نشر مقاتلات "إف-22" أمريكية من الجيل الخامس في دول أوروبا الشرقية، وجاء تصريح أنطونوف بعد يوم من إعلان وزيرة سلاح الجو الأمريكية عن أن البنتاغون "تدرس" هذه الإمكانية.

المصدر: "تاس

فيسبوك 12مليون