وزير الرياضة الروسي: تم اتخاذ القرار بشأن مستقبل كابيلو

الرياضة

وزير الرياضة الروسي: تم اتخاذ القرار بشأن مستقبل كابيلوفيتالي موتكو وفابيو كابيلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gukx

أعلن فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي، بأنه تم اتخاذ القرار بشأن مستقبل الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، وذلك وفقا لوكالة "تاس" للأنباء.

ونقلت وكالة "تاس" عن فيتالي موتكو قوله: "لن أخفي، بالفعل لقد اتخذنا قرارا معينا بشأن مستقبل كابيلو، لكن هناك هيئة الرئاسة ولجنة تنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم، وأعتقد بأن واحدة من هاتين الجهتين ستبحث هذا الأمر بالتفصيل في المستقبل القريب".

وأشار موتكو إلى أن: "جميع المسائل المتعلقة بمستقبل إدارة المنتخب الوطني، سيتم حلها قبل نهاية الشهر".

ويخطط موتكو لحضور اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي في الـ24 من يونيو/حزيران الجاري، حيث ستتم مناقشة مستقبل كابيلو.

وذكرت وسائل إعلام روسية يوم الثلاثاء الماضي، بأن إقالة فابيو كابيلو من تدريب منتخب روسيا ستتم في المستقبل القريب، وذلك بعد هزيمة المنتخب الروسي أمام نظيره النمساوي بهدف وحيد يوم الأحد الماضي، في تصفيات كأس أوروبا 2016.

وتحتل روسيا المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، بفارق ثماني نقاط خلف النمسا المتصدرة، وبفارق أربع نقاط خلف السويد صاحبة المركز الثاني.

ولم تفز روسيا منذ بداية كأس العالم 2014 في البرازيل، سوى في مباراتين فقط من أصل عشر مباريات، رسمية تحت قيادة المدرب الإيطالي.

وتغلبت روسيا على ليختنشتاين (4-0)، وحصلت على النقاط الثلاث لمباراتها ضد مونتينيغرو (الجبل الأسود) بعد أن اعتبرت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، منتخب مونتينيغرو  خاسرا بنتيجة (0-3) بسبب شغب الجماهير.

وتولى فابيو كابيلو (68 عاما) مهمة تدريب المنتخب الروسي في يونيو/حزيران عام 2012، ومدد عقده في يناير/كانون الثاني 2014، لمدة أربع سنوات أي حتى نهاية كأس العالم 2018 في روسيا، براتب سنوي قدره 7 ملايين يورو، وأشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الروسي سيدفع 24.26 مليون دولار كتعويض للمدرب الإيطالي في حال إقالته.

المصدر: وكالة "تاس"