إسرائيل تستعدّ للتعامل مع لاجئين سوريين قد يصلون إلى حدودها

أخبار العالم العربي

إسرائيل تستعدّ للتعامل مع لاجئين سوريين قد يصلون إلى حدودهادروز من الجولان المحتل يراقبون القتال الدائر في قرية درزية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gujm

عبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي إيزنكوت عن قلق إسرائيل الشديد من الحرب الأهلية القريبة في سوريا، مشيرا إلى أن إسرائيل قد تضطر للتعامل مع لاجئين سوريين قد يصلون إلى حدودها.

وفي حديث أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست أكد إيزنكوت أن الجيش سيقوم بما يلزم لمنع وقوع مجزرة في صفوف اللاجئين، دون أن يوضح فحوى الإجراءات المزمع اتخاذها.

وأفادت مواقع عبرية بأن إسرائيل تدرس إقامة "منطقة مساعدات إنسانية" على الجانب الخاضع لسيطرتها من الجولان تحسبا لتدفق دروز سوريين.

تأتي تعهدات إسرائيل بحماية لاجئين قد يفرون باتجاه أراضيها بعد تصاعد المخاوف بسبب انتهاكات قد تتعرض لها الأقلية الدرزية في سوريا، وكان قادة الدروز في إسرائيل ناشدوا الحكومة تقديم المساعدة للدروز السوريين.

يذكر أن إسرائيل تنفي حتى الآن تدخلها في الأحداث السورية، فيما اتهمت الحكومة السورية تل أبيب مرارا بدعم المعارضة المسلحة وإدارة معاركها داخل سوريا، وقام الطيران الإسرائيلي عدة مرات بقصف مواقع عسكرية سورية بالتزامن مع هجمات نفذتها فصائل إسلامية، كما تقدم إسرائيل خدمات طبية ولوجستية لمقاتلي المعارضة السورية بما في ذلك مقاتلي "النصرة".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية