مقتل 7 مسلحين وضابط شرطة باشتباكات في سيناء

أخبار العالم العربي

مقتل 7 مسلحين وضابط شرطة باشتباكات في سيناءعربة للجيش المصري في سناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gujk

أعلن الجيش المصري الأربعاء 17 يونيو/حزيران نجاحه في إحباط هجوم ضخم ضد قوات الأمن في محافظة شمال سيناء، مفيدا بأن 7 مسلحين قتلوا خلال العملية.

وكتب المتحدث العسكرى العميد محمد سمير في بيان نشر على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك": "في ضربة استباقية ناجحة.. رجال القوات المسلحة يحبطون تحضيرات لعمل إرهابي كبير".

وتابع المتحدث العسكري في بيانه: "وردت معلومات استخباراتية مؤكدة من أحد العناصر المتعاونة تفيد بقيام العناصر الإرهابية بنقل كمية من الأسلحة المختلفة (آر بي جي - رشاشات عيار 14.5) وكمية من مادة C4 المتفجرة".

وأشار المتحدث العسكري إلى أن المسلحين كانوا في طريقهم من مدينة رفح إلى مدينة الشيخ زويد، "تمهيدا لتنفيذ عمل إرهابي ضخم ضد عناصر قوات قطاع تأمين شمال سيناء".

وتابع البيان أنه بناء على هذه المعلومات، تم تنفيذ ضربة استباقية للمسلحين، أسفرت عن مقتل 7 منهم، إضافة إلى تدمير مخزنين للأسلحة والمتفجرات وعربة "لاندكروزر" تستخدم في نقل الأسلحة والمتفجرات.

مقتل ضابط أمن وإصابة ثلاثة بانفجار في سيناء

وفي وقت سابق من الأربعاء قتل ضابط برتبة رائد وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة تعرضت له عربة للشرطة في مدينة العريش شمال سيناء.

وأعلن مصدر أمني محلي "استشهاد الرائد محمد العشري، وإصابة 3 آخرين تم نقلهم لمستشفى العريش العسكري". وأشار المصدر، إلى أن العبوة زرعت في طريق دورية أمنية بشارع أسيوط بجوار مسجد أبو زغلة بمدينة العريش.

وقال شهود عيان من أهالي مدينة العريش، إنهم سمعوا دوي ثلاثة انفجارات متتالية بالمدينة نفسها.

المصدر: "اليوم السابع"