مجموعة "بريكس" تبحث في موسكو سبل التصدي للأمراض المعدية

الصحة

مجموعة مجموعة بريكس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gujc

تعقد مصلحة الرقابة (روس بوتريب نادزور) الروسية يومي 23 – 24 يونيو/حزيران في موسكو مؤتمرا دوليا لبحث سبل تصدي بلدان مجموعة "بريكس" للأمراض المعدية الخطيرة.

وجاء على موقع المصلحة أن المؤتمر الدولي يعقد تحت عنوان " رد دول بريكس على تحديات الأمراض المعدية الخطيرة"، وذلك في إطار رئاسة روسيا الدورية لمجموعة "بريكس" التي تضم ، بالإضافة إلى روسيا، كلا من الصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا.

ويتوقع أن يتصدر جدول أعمال المؤتمر موضوع دور "بريكس" في تعزيز الآليات الدولية الخاصة بالرد على التحديات في مجال الصحة العامة، أخذا بالحسبان العبر الناجمة عن انتشار وباء حمى إيبولا في غرب أفريقيا.

وعلاوة على ذلك سيبحث المؤتمر آفاق التعاون بين دول "بريكس" في مجال مكافحة فيروس مرض الإيدز (نقص المناعة) واتخاذ اجراءات وقائية منه، وغيره من الفيروسات المسببة لالتهاب الكبد، ووضع أدوية مضادة ووقائية من شأنها أن تعزز مناعة جسم الإنسان في هذه البلدان.

وقد وجهت دعوات للمشاركة في المؤتمر إلى ممثلين عن دول "بريكس" والمنظمات الدولية المختصة، بما فيها منظمة "يونيسيف" ومنظمة الصحة العالمية، والبنك العالمي، والعلماء الروس والأجانب المتخصصين في مكافحة الأمراض المعدية.

المصدر: " نوفوستي "

أفلام وثائقية