كويكب "ايكاروس" يمر أمام الأرض بسلام على بُعد 21 مسافة قمرية

الفضاء

كويكب كويكب "ايكاروس" يمر أمام الأرض بسلام على بُعد 21 مسافة قمرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guig

يمر الكويكب "ايكاروس" أمام الأرض بسلام على مسافة أكثر من 21 ضعف المسافة بين الأرض والقمر يوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران 2015.

ويعد الكويكب إيكاروس بذلك واحدا من أقرب الكويكبات التي مرّت بالأرض منذ عام (1949)، حيث يمر الكويكب بالتحديد على بُعد 8 ملايين كيلومتر من الأرض.

وتقول الحسابات الفلكية إنه في يوم 14 يونيو/حزيران عام 2090، سيقترب الكويكب مرة أخرى من الأرض بنحو 17 مسافة قمرية، أي حوالي 6.5 مليون كلم بعيدا عن الأرض.

هذا وتكتشف وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الكويكبات وتتعقب مساراتها باستخدام التلسكوبات الأرضية والفضائية، من خلال برنامج "الأجسام القريبة من الأرض"، كما تميز الوكالة المجموعات الفرعية من هذه الأجسام، وتتتبع مساراتها لتحديد احتمالية أن تشكل خطرا على كوكب الأرض.

ويعد برنامج "الأجسام القريبة من الأرض" التابع لناسا جزءا من مبادرة الوكالة فيما يتعلق بالكويكبات السيارة ، والذي يتضمن ارسال مركبة فضائية روبوتية لالتقاط عينة صخرية من سطح كويكب قريب من الأرض، ونقل هذا الكويكب  إلى مدار ثابت حول القمر، ليتمكن رواد الفضاء من استكشافه، لدعم جهود رحلة المريخ المستقبلية.

هذا ويدير مختبر الدفع النفاث ( JPL ) التابع لوكالة ناسا برنامج الأجسام القريبة من الأرض في مكتب إدارة المهام العلمية بوكالة ناسا في واشنطن. ويعد مختبر JPL قسما رئيسيا من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا.

المصدر: ناسا

توتير RTarabic