الروبل يرتفع مدعوما بعوامل العرض والطلب

مال وأعمال

الروبل يرتفع مدعوما بعوامل العرض والطلبالروبل يرتفع أمام الدولار واليورو متأثرا بعوامل العرض والطلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guhq

ارتفع سعر صرف الروبل الثلاثاء 16 يونيو/حزيران أمام الدولار واليورو على خلفية قرار البنك المركزي الروسي البدء بمزادات اعتبارا من اليوم لتوفير النقد الأجنبي للبنوك، وعوامل أخرى.

وتأثر سعر صرف الروبل في النصف الأول من تعاملات اليوم باستقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية واقتراب موعد جبي الضرائب في روسيا.

وعادة ما يتلقى الروبل دعما من اقتراب فترة دفع الضرائب في روسيا، وزيادة الطلب من قبل دافعي الضرائب على شراء العملة المحلية،

وتراجع سعر صرف الدولار واليورو لأول مرة منذ العاشر من الشهر الجاري تحت الحاجز النفسي عند 54 روبلا للدولار و61 روبلا لليورو.

وبحلول الساعة 14:30 بتوقيت موسكو تراجع سعر صرف الدولار 34 كوبيكا إلى 54.15 روبل، كما تراجع سعر صرف اليورو 53 كوبيكا إلى 60.91 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو للأوراق المالية.

وواصل الروبل في النصف الأول من التداولات ارتفاعه متأثرا باستقرار أسعار النفط والأوضاع الهادئة في الأسواق العالمية.

وارتفعت أسعار الخام يوم الثلاثاء بعد تحذيرات من اقتراب عاصفة مدارية من ولاية تكساس المنتجة للنفط، وكذلك تحسبا لانخفاض احتياطيات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأصدر مركز الأعاصير الأمريكي تحذيرا من عاصفة مدارية ستضرب جزءا كبيرا من ساحل خليج تكساس في الصباح (بالتوقيت المحلي) يوم الثلاثاء، حيث يوجد هناك أكثر من 45% من محطات تكرير النفط ومعالجة الغاز المرافق في الولايات المتحدة.

المصدر: نوفوستي

 

توتير RTarabic