وفاة أكثر المغنيات الروسيات أناقة (فيديو)

الثقافة والفن

وفاة أكثر المغنيات الروسيات أناقة (فيديو)فريسكه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guhp

في ليلة الاثنين على الثلاثاء ورد خبر وفاة المغنية الروسية المعروفة "جانا فريسكه". فقد كانت هذه المغنية الحسناء الأنيقة دوما تعاني منذ أشهر من مرض خطير ، هو الورم الخبيث في الدماغ.

وكان أقاربها ومحبوها حتى آخر لحظة يعلقون آمالا على شفائها. لكن المعجزة لم تحدث.

ولدت جانا في 8 يوليو/حزيران عام 1974 في موسكو، والتحقت بمدرسة الجمباز الفني، ثم درست في ستوديو الباليه، وحتى أنها التحقت لفترة قصيرة في كلية الصحافة ثم تركتها.

عام 1995 شكلت فرقة موسيقية أطلقت عليها "اللامعات" وأصبحت من أولى الفرق الموسيقية النسائية في روسيا. وتولت جانا فريسكه البالغة آنذاك من العمر 22 عاما إدارة الفرقة، مع أنها كانت نفسها أحدى المطربات الرائات فيها، إلى جانب المغنيتين أولغا أورلوفا وغرينا أوليانوفا. وذاع صيتها بسرعة في سائر روسيا وخارجها.

فريسكه

وفي عام 2003 شاركت جانا في العرض التلفزيوني (رياليتي شو) "البطل الأخير" حيث تأهلت للدور النهائي . بعد ذلك خرجت من تشكيلة فرقة "اللامعات" لتقوم بتقديم عروض غنائية مستقلة. وصدر عام 2005 أول ألبوم لأغنياتها يحمل أسم "جانا"، حظي بشعبية فائقة بين الشباب وعشاق الموسيقى.

وكان النقاد الموسيقيون يصفون جانا فريسكه بأنها أيقونة للموضة والاناقة والعصرنة، حتى أنها نالت لقب "أكثر الفنانات أناقة" في روسيا حسب تصنيف مجلة " Hello ".

فريسكه

كما أدت جانا أدوارا مميزة في الأفلام السينمائية الروسية، حيث قامت بدور البطولة في افلام "دورية ليلية" و"دورية نهارية" و "من أنا" و"الزواج ليلة رأس السنة"، وغيرها.

وحازت جانا فريسكه عام 2006 على جائزة أفضل دور نسائي، حسب تصنيف قناة "أم تي في" التلفزيونية الروسية.

المصدر: "نوفوستي"

أفلام وثائقية