محادثات بين واشنطن ووارسو لتخزين أسلحة ثقيلة في بولندا

أخبار العالم

محادثات بين واشنطن ووارسو لتخزين أسلحة ثقيلة في بولنداجنود بولنديين وأمريكيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gudx

قالت بولندا، الأحد 14 يونيو/حزيران، إنها تجري محادثات مع الولايات المتحدة لبحث احتمال تخزين واشنطن أسلحة ثقيلة على الأراضي البولندية.

وأعلن وزير الدفاع البولندي، توماس شيمونياك، خلال مقابلة مع وكالة الأنباء البولندية أن هذه المحادثات هي جزء من مناقشات حول زيادة التواجد العسكري الأميركي في بولندا وغيرها من الدول الأعضاء في الحلف الأطلسي بشرق أوروبا.

وأكد أن بلاده تجري مثل هذه المحادثات مع الولايات المتحدة مضيفا أنه ناقش هذه المسألة مع نظيره الأميركي آشتون كارتر خلال زيارته إلى واشنطن في مايو/أيار الماضي.

وقال "نحن نعمل منذ فترة على زيادة التواجد العسكري الأميركي في بولندا وعلى الحدود الشرقية لحلف شمال الأطلسي"، مضيفا أنه "من السهل نسبيا نقل الجنود، ولكن سيكون من الجيد وجود معدات قريبة من مناطق الخطر"

وقال إنه تم إبلاغه أن واشنطن ستتخذ قرارا بهذا الخصوص قريبا.

وتأتي تصريحاته في أعقاب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، السبت الماضي، بأن البنتاغون سيخزن دبابات وعربات مشاة قتالية وغيرها من الأسلحة الثقيلة، كما سيتم نشر نحو 5 آلاف جندي أميركي في العديد من دول شرق أوروبا والبلطيق.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤولين بارزين قولهم إن البنتاغون قد يوافق على المشروع قبل اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي في 24 و25 يونيو/حزيران.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون