السلطات الألمانية تغلق تحقيقا في قضية التجسس الأمريكي على هاتف ميركل

أخبار العالم

السلطات الألمانية تغلق تحقيقا في قضية التجسس الأمريكي على هاتف ميركلالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu84

ألمانيا تطوي صفحة التجسس الأمريكية، حيث أعلنت النيابة الفدرالية الألمانية الجمعة 12 يونيو/حزيران غلق التحقيق في قضية تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي على هاتف المستشارة الألمانية.

وأكد بيان صادر عن نيابة "كارلسروهي"، جنوب غرب ألمانيا، إنهاء التحقيق في القضية لأن الاتهامات لا يمكن إثباتها في إطار القانون الجنائي.

وفتحت النيابة العامة الألمانية في يونيو/حزيران الماضي، تحقيقا في فضيحة التجسس على هاتف المسؤولة الألمانية أنغيلا ميركل.

إلا أن المدعي العام هارالد رانغه أشار في ديسمبر/كانون الأول، إلى أن التحقيقات لا تسير على ما يرام، قائلا إنه لم يتم العثور على دليل موجب لإقامة الدعوى.

إدوارد سنودن

يذكر أن الوثائق التي سربها العميل السابق في وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن منذ عام، كشفت أن عمليات التنصت الإلكتروني الأمريكي في ألمانيا استهدفت جهات عديدة لا علاقة لها بالإرهاب على الإطلاق، بما في ذلك مؤسسات الدولة ومقرات الحكومة.

واستهدفت عمليات التنصت حتى هاتف ميركل نفسها، وقد قرر البرلمان الألماني تشكيل لجنة نيابية خاصة بالتحقيق في عمليات التنصت غير الشرعي.

ونفذت الاستخبارات الأمريكية عمليات تنصت إلكتروني طالت الاتصالات الهاتفية والمراسلة بالبريد الإلكتروني داخل الأراضي الأمريكية وفي العديد من دول العالم، اعتمادا على تفويض حصلت عليه بموجب قانون "باتريوت" الخاص بمكافحة الإرهاب والذي أقرته الولايات المتحدة في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

المصدر: وكالات