لعنة "الماليزية" تتواصل

أخبار العالم

لعنة طائرة ماليزية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu7p

اضطرت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية، الجمعة 12 يونيو/حزيران، إلى الهبوط اضطراريا في ملبورن الأسترالية بسبب مشكلة في المحرك، حسب ما أعلنت عنه السلطات الأسترالية.

وقال المتحدث باسم مطار إن الطائرة أقلعت في رحلتها عدد MH148 من مطار ملبورن في حدود الساعة 16:04 بتوقيت غرينتش متجهة إلى كوالالمبور إلا أنها هبطت اضطراريا في مطار الأسترالي.

وأضاف المتحدث أن الطائرة الماليزية حطت على مدرج المطار قبل حلول الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش دون وقوع أي كارثة جوية.

وأوضحت خدمات مراقبة الحركة الجوية الأسترالية أن طاقم الطائرة التي تقل 300 راكب في رحلتها من أستراليا إلى ماليزيا أعلم بوجود عطب في المحرك لتعود أدراجها .

كما قالت شرطة الخطوط الماليزية على صفحتها الرسمية على "تويتر" إن التحقيقات الأولية لم تكشف عن أي أدلة على عملية إطلاق نار من الخارج.

وتضاف هذه الحادثة الجديدة إلى سلسلة كوارث جوية مرت بها شركة الطيران الماليزية خلال قصيرة نسبيا، حيث فقدت الشركة في الـ28 من ديسمبر/كانون الأول 2014 طائرة من طراز إيرباصA320-200 في مياه المحيط الهادئ بسبب سوء الأحوال الجوية.

وهو الحادث الجوي الثالث الذي تتعرض له طائرة ركاب ماليزية عام 2014، إذ سبق وأن اختفت في الثامن من مارس/آذار 2014 فوق المحيط الهادئ في ظروف غامضة طائرة تقل الرحلة MH370 من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 راكبا.

حطام الطائرة الماليزية التي تحطمت بشرق أوكرانيا

كما تحطمت طائرة ماليزية أخرى "بوينغ 777" في 17 يوليو/ تموز الماضي في أجواء دونيتسك شرقي أوكرانيا التي تشهد نزاعا عسكريا، ما أسفر عن مقتل جميع ركاب البالغ عددهم 298.

وتشير معطيات التحقيق في تحطم الماليزية المستمر، إلى أنها أسقطت نتيجة ارتطامها بجسم خارجي وقال محققون روس إن تحطم الطائرة نجم عن صاروخ أوكراني، وقد كشفت لجنة التحقيق الروسية عن اسم شاهدها الرئيسي في هذه القضية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون