البرلمان الأوروبي يطالب برحيل بلاتر فورا

الرياضة

البرلمان الأوروبي يطالب برحيل بلاتر فورامقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu6d

طالب البرلماني الأوروبي سيب بلاتر بالرحيل فورا عن رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، معتبرا أن بقاءه يعرقل الإصلاحات العاجلة للتخلص من الفساد "المتفشي والممنهج والمترسخ" في المؤسسة.

وصوت البرلمان الأوروبي لصالح قرار من 8 صفحات، مشيرا إلى أن الإصلاحات العاجلة لم تبدأ حتى الآن لاقتلاع جذور الفساد بشكل جدي واستعادة مصداقية الفيفا قبل رحيل بلاتر.

وقال البرلمان الأوروبي "يدعو البرلمان الأوروبي الفيفا لاختيار رئيس مؤقت مناسب بطريقة شفافة وشاملة بدلا من سيب بلاتر على الفور".

ورحب البرلمان الأوروبي بقرار بلاتر الاستقالة الأسبوع الماضي لكنه أعرب عن "قلقه العميق" من احتمال بقاء المسؤول السويسري في منصبه لتسعة أشهر قبل انتخاب رئيس جديد للفيفا.

وأكد البرلمان الأوروبي أن الفساد داخل الفيفا ألحق ضررا بالغا بمصداقية كرة القدم حول العالم مع وجود "تأثير مدمر" بداية من أعلى مستويات الاحتراف في اللعبة وصولا إلى أندية الهواة.

جوزيف بلاتر لحظة مغادرته منصبه رئيسا للفيفا

كما طلب البرلمان الأوروبي من الفيفا نشر التقرير الكامل الذي قدمه المحقق الأمريكي السابق مايكل غارسيا، بشأن عملية التصويت لاستضافة نهائيات كأس العالم في 2018 و2022.

وقال البرلمان الأوروبي أيضا إنه يرحب بتعليقات دومنيكو سكالا رئيس لجنة المراجعة في الفيفا، بشأن إمكانية تجريد روسيا وقطر من حق استضافة نهائيات 2018 و2022 على الترتيب في حال ظهور أدلة تشير لتقديم رشى أثناء عملية التصويت.

المصدر: "رويترز"