رئيس الوزراء الروسي يفتتح الأولمبياد العالمي في الروبوتات (فيديو)

مجتمع

رئيس الوزراء الروسي  يفتتح الأولمبياد العالمي في الروبوتات (فيديو)رئيس الوزراء الروسي يفتتح الأولمبياد العالمي في الروبوتات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu3a

افتتح رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الأولمبياد العالمي في الروبوتات بمدينة إنوبوليس الحديثة في جمهورية تترستان الروسية يوم الثلاثاء 9 يونيو/حزيران.

 استضافت جامعة هذه المدينة التي احتفلت ذلك اليوم بذكرى مرور ثلاثة أعوام على تأسيسها، وهي جامعة متخصصة في البحوث بمجال التقنيات المعلوماتية الحديثة وصناعة الروبوتات، استضافت فعاليات الأولمبياد المذكور.

وصرح رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أثناء مراسم الافتتاح بأن هذا المهرجان العلمي سيساهم في تطوير البلاد ونمو رأسمالها الذهني.

قدم المشاركون في الأولمبياد روبوتاتهم المصنوعة من البلاستيك، بما فيه قطع لعبة الليغو. أجريت مسابقات الأولمبياد في فئات عدة من الروبوتات،بما في ذلك الروبوتات التي تلعب كرة القدم. استهدف المشاركون في كل فئة من هذه الفئات تحقيق إنجازات سيتعمقون فيها حال نجاحهم في المسابقة.

يجرى أولمبياد الروبوتات العالمي سنويا في بلدان مختلفة منذ عام 2014 بمشاركة أكثر من 10 آلاف من التلاميذ والطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و25 سنة.

المصدر: رابتلي