وزير الطاقة الروسي: أسعار النفط الحالية مريحة لقطاع الطاقة

مال وأعمال

وزير الطاقة الروسي: أسعار النفط الحالية مريحة لقطاع الطاقةوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu30

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن مستويات أسعار النفط الخام الحالية ما بين 60 و70 دولارا للبرميل مريحة لقطاع النفط والغاز، مضيفا أنه لا يستبعد تراجعا طفيفا في الأسعار مجددا.

وأضاف نوفاك خلال كلمة في مجلس النواب الروسي "الدوما" الأربعاء 10 يونيو/حزيران: "الرأي المشترك بين جميع المشاركين في السوق هو أن أسعار النفط البالغة 100 دولار فأعلى والتي شهدناها في وقت سابق لن تتكرر في المستقبل المنظور".

على صعيد متصل، عبرت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" عن ثقتها بأن فائض المعروض في سوق النفط سينحسر مع تسارع الطلب وتباطؤ نمو إمدادات المنتجين غير الأعضاء في المنظمة بما يشير إلى أن استراتيجيتها الرامية للسماح بهبوط الأسعار والتي تمسكت بها في اجتماع الأسبوع الماضي تؤتي ثمارها.

"أوبك" تتوقع تراجع تخمة المعروض بسوق النفط وترفع إنتاجها من جديد

وأشارت "أوبك" في تقريرها الشهري الذي أصدرته بعد قرارها الإبقاء على سياسة الإنتاج دون تغيير بتاريخ 5 يونيو/حزيران إلى أن توقعاتها بأن إمدادات المعروض من المنتجين المنافسين لها ستقل في النصف الثاني من العام بعد ارتفاعها في النصف الأول.

وخلص التقرير إلى أنه إذا أبقت "أوبك" على المعدل الذي ضخت به في شهر مايو/أيار فستشهد السوق فائضا في المعروض قدره 440 ألف برميل يوميا في النصف الثاني من 2015، بما يقل عن متوسط الفائض المتوقع للعام بأكمله والبالغ 1.66 مليون برميل يوميا.

غير أن فائض العام بأكمله يزيد على المستوى الذي توقعه تقرير الشهر الماضي والبالغ 1.52 مليون برميل يوميا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic