العثور على كاميرا سجلت سقوط شظايا صاروخ "فالكون 9" في البحر (فيديو)

الفضاء

العثور على كاميرا سجلت سقوط شظايا صاروخ سقوط شظايا "فالكون "
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu0m

قدمت شركة "سبايس إكس" الأمريكية مقطع فيديو يبين سقوط الرأس الانسيابي لصاروخ "فالكون 9" في البحر سجلته كاميرا كانت قد سقطت معه وفقدت .

وعثر رجل الأعمال الأمريكي كاوين أيخيلبرغر على الكاميرا مع شظايا الرأس الانسيابي في البحر بالقرب من جزر أباكو، ما بين كوبا وفلوريدا.

وأفادت صحيفة "سبايس نيوز" الأمريكية بأن البحر رمى بشظايا الصاروخ مع الكاميرا إلى شاطئ جزيرة ألبو كاي حيث اكتشفها رجل الأعمال الذي اتصل بشركة "سبايس إكس". وشكر رئيس الشركة إيلون ماسك رجل الأعمال شخصيا قائلا إن بطاقات " SD" للكاميرا بحالة جيد على الرغم من بقائها في الماء لمدة طويلة.

يذكر أن شركة "سبايس إكس" لا تستخدم رؤوسا انسيابية لدى إطلاق مركبات "دراغون"، لذلك يحتمل أن تعود الشظايا إلى أحدى المركبات الفضائية التجارية.

وترى صحيفة " SEN" الأمريكية أن تلك المركبة هي جهاز فضائي خاص برصد الشمس " DSCOVR " الذي تم إطلاقه في 11 فبراير/شباط الماضي.

يذكر أن صاروخ "فالكون 9" يمكن أن يطلق من المطار الفضائي في فلوريدا أو من القاعدة الجوية في كاليفورنيا. ويبلغ سعر إطلاق واحد للصاروخ 60 مليون دولار. وبوسع الصاروخ أن ينقل إلى المدار حول الأرض 4.85 طنا من الحمولة المفيدة.

وتعمل الشركة الآن على تصميم نسخة ثقيلة لهذا الصاروخ " Falcon Heavy " .

المصدر: " لينتا. رو "