دالاس.. محتجون يطالبون بعزل شرطي تعامل بعنف غير مبرر مع فتاة من أصول إفريقية (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtys

طالب مئات المتظاهرين الأمريكيين في مسيرة بمدينة مكيني في منطقة دالاس بعزل ضابط شرطة أبيض ظهر في تسجيل فيديو يصور معاملته العنيفة لمراهقة من أصول إفريقية لم تبد أي مقاومة.

وقررت الشرطة منح الشرطي اريك كيسبولت إجازة إدارية لحين استكمال التحقيقات بعد نشر فيديو يصور الحادث الذي وقع الجمعة الماضي إذ تدخلت الشرطة أثناء حفل أقامه قاصرون عند حوض سباحة عام في مدينة ماكيني بضواحي دالاس، وذلك بعد تلقي شكوى مفادها أن بعض المراهقين الذين سبحوا في الحوض لم يكونوا من السكان المحليين.

وشوهد كيسبولت وهو يوجه ألفاظا بذيئة إلى شبان من أصول إفريقية في حشد متعدد العرقيات وصوب مسدسه إلى آخرين منهم قبل أن يطرح أرضا فتاة كانت ترتدي لباس البحر ويضغط بركبتيه على ظهرها.

وقال أحد منظمي المسيرة التي شارك فيها نحو 800 شخص رفعوا خلالها لافتات تطالب بوضع نهاية لوحشية الشرطة وإخضاعها للمحاسبة: "نحن نطالب بإقالة الضابط وتوجيه اتهام إليه بالاعتداء على الفتاة."

يذكر أن عدة مناطق أمريكية شهدت احتجاجات واسعة الأشهر الأخيرة على خلفية مقتل رجل أعزل من أصول إفريقية في مواجهات مع الشرطة في فيرجسون بولاية ميزوري وفي مدينة نيويورك وبالتيمور بولاية ماريلاند وفي أماكن أخرى صاحبتها أعمال عنف أحيانا.

المصدر: وكالات