أوباما: ليس لدينا استراتيجية متكاملة لمساندة العراق ضد "داعش"

أخبار العالم العربي

أوباما: ليس لدينا استراتيجية متكاملة لمساندة العراق ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtyn

اعترف الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجددا الاثنين 8 يونيو/ حزيران بعدم امتلاك بلاده "استراتيجية متكاملة" لتدريب القوات العراقية في حربها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال أوباما بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على هامش قمة مجموعة G7 في ألمانيا "ليس لدينا حتى الآن استراتيجية كاملة لأن هذا يتطلب التزامات من جانب العراقيين أيضا بشأن كيفية التجنيد وكيف سيجري التدريب وبالتالي فإن تفاصيل كل هذا ليست جاهزة بعد".

وأكد في نفس الوقت، أن جميع الدول في التحالف الدولي مستعدة لبذل المزيد من الجهد لتدريب قوات الأمن العراقية إذا كان ذلك سيساعد في استتباب الوضع، معربا عن أسفه لكون "القوات العراقية غير مؤهلة للقتال على المستوى المطلوب".

من جهة أخرى دعا أوباما المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود وإلى تنسيق وتعاون أفضل بين الدول لخلق أجهزة استخبارات أقوى تسهم في وقف تدفق الساعين للانضمام إلى القتال في صفوف "داعش".

وقال إن استمرار تدفق المقاتلين الأجانب إلى المناطق المشتعلة لن يسمح بإيجاد حل على المدى البعيد داعيا لرقابة أكثر فاعلية للحدود التركية السورية.

يذكر أن أوباما أثار غضبا عارما في واشنطن في سبتمبر/ أيلول الماضي حين قال: "ليس لدينا استراتيجية حتى الآن" لمحاربة مقاتلي "داعش" بعد أن ذبحوا صحفيا أمريكيا أمام الكاميرا في سوريا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو