بلاتر يساوي 9 دولارات بتقدير الأمريكيين

الرياضة

بلاتر يساوي 9 دولارات بتقدير الأمريكيينصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtyb

لقي الفيلم الفرنسي "دوري الأحلام"، الذي يصف جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق، كمدير نزيه وناجح، فشلا ذريعا بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد جمع 607 دولارات فقط في أول يومين من العرض.

وتم عرض فيلم "United Passions" تحت شعار "هم وحدوا العالم"، للمخرج فريدريك أوبيورتين، بشكل محدود في عشر دور للسينما في المدن الكبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس وواشنطن وهيوستن ودالاس.

وأفاد مراسل هوليوود "The Hollywood Reporter " بأن الحضور كان منخفضا لدرجة أن سينما "FilmBar" في مركز فينيكس ذكر بأن إيراداته بلغت 9 دولارات فقط، حيث حضر الفيلم شخص واحد فقط.

وتم عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي في مايو/أيار 2014، وظهر منذ ذلك الحين في كل من صربيا، وإيطاليا، وفرنسا، والبرتغال، وهنغاريا، والهند، والآن في الولايات المتحدة.

وبلغت إيرادات عرض هذا الفيلم في روسيا، 168 ألف دولار فقط.

في حين بلغت تكلفة الفيلم من 26 إلى 32 مليون دولار، ثلثان منها من ميزانية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ويروي الفيلم بشكل رئيس قصة ظهور وتنظيم أول نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، ونضال مسؤولين في زيوريخ من أجل نقاء اللعبة، والصراع بشأن تسويق الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

ويلعب الممثل السينمائي جيرار دوبارديو دور جول ريميه، والممثل النيوزيلندي سام نيل دور جواو هافيلانج، وتيم روث دور جوزيف بلاتر.

ويبدو أن اختيار الوقت كان سيئا للغاية، فقد جاء العرض الأول في الولايات المتحدة، على خلفية التحقيق في فضائح الفساد ضد مسؤولين في الفيفا، ولا يستبعد الخبراء أن يسجل "دوري الأحلام" رقما قياسيا كأسوأ فيلم من حيث الحضور في الولايات المتحدة، ويحطم رقم فيلم "الأمريكي الفخور" الذي يتذيل قائمة الأفلام الأسوأ حضورا منذ السنوات السبع الأخيرة.

المصدر: "سبورتبوكس"