بوتين يوقع قانون العفو عن رؤوس الأموال

مال وأعمال

بوتين يوقع قانون العفو عن رؤوس الأموالالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtxp

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين 8 يونيو/حزيران على قانون يعفي أصحاب الأصول المالية الموجودة خارج البلاد والمصرح بها للسلطات الروسية من الملاحقة القانونية.

ويعطي هذا القانون أساسا قانونيا للتصريح الطوعي في العام الحالي بالأصول والحسابات المصرفية المسجلة خارج روسيا بما فيها المسجلة بالأوراق دون الملكية الحقيقية (مالك اسمي)، وينطبق القانون على العقارات والأوراق المالية والأسهم في الشركات الأجنبية ومنظمات مدارة من قبل أجانب.

ويعفى المصرحون من المسؤولية الجنائية والإدارية والضرائب في حال ثبوت أن الانتهاكات المتعلقة بالأملاك المصرح بها تم ارتكابها قبل تاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2015، وبالتالي فإن هذا القانون سيجنب المصرحين الملاحقة القانونية لعدم سداد الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم المستحقة، ولإخفاء رؤوس الأموال والأملاك تهربا من دفع الضرائب المستحقة عليهم.

وكان الرئيس بوتين قد اقترح في رسالته السنوية التي وجهها إلى الجمعية الاتحادية في الـ4 من ديسمبر/كانون الأول، إعفاء كاملا لرؤوس الأموال التي تعود إلى روسيا، مضيفا أن من يقومون بإرجاع رؤوس أموالهم إلى البلاد سيحصلون على ضمانات قانونية قوية بعدم تدخل الهيئات المختلفة في شؤونهم، بما فيها تلك المعنية بتطبيق القانون، ولن يسألوا عن مصدر أموالهم ولا كيف جمعوها، ولن يلاحقوا جنائيا أو إداريا، ووعد بمراقبة تنفيذ القانون شخصيا.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic