برشلونة يتوج بلقب بطل دوري أبطال أوروبا بفوزه على يوفنتوس .. (صور)

الرياضة

برشلونة يتوج بلقب بطل دوري أبطال أوروبا بفوزه على يوفنتوس  .. (صور)برشلونة يتوج بلقب بطل دوري أبطال أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gttn

أحرز برشلونة لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على يوفنتوس الإيطالي (3-1) في المباراة النهائية التي جرت السبت 6 يونيو/حزيران، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وضع الكرواتي إيفان راكيتيش الفريق الكاتالوني في المقدمة بهدف سريع أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من زميله أندريس إنيستا قائد الفريق، وأنقذ الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون السيدة العجوز في أكثر من مناسبة لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد للبلوغرانا.

ورد الإسباني الشاب ألفارو موراتا مهاجم الفريق الإيطالي بهدف التعادل في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 55 من متابعة لكرة تهادت داخل منطقة الجزاء بعد أن تصدى الألماني أندريه تير شتيغن حارس البرسا لتسديدة "الأباتشي" الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

واقتنص لويس سواريز الهدف الثاني "الذهبي" لبرشلونة في الدقيقة الـ 68 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة، من متابعة لكرة مرتدة من الحارس بوفون بعد تسديدة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومن ثم أطلق البرازيلي نيمار رصاصة الرحمة على اليوفي عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.

لويس سواريز يقتنص الهدف "الذهبي" لبرشلونة

وتوج برشلونة بلقب بطل دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، وأضاف اللقب الأوروبي إلى الثنائية المحلية (كأس ملك إسبانيا، ولقب بطل الليغا)، ليحقق بذلك "ثلاثية ذهبية" أخرى في تاريخه، بعد الأولى في عام 2009 التي حققها تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا.

بينما فشل يوفنتوس في معانقة الكأس الأغلى في أوروبا لأول مرة منذ عام 1986، وتحقيق حلم الثلاثية الأولى له في التاريخ، بعد تتويجه بلقب بطولتي الدوري والكأس في إيطاليا.

التشكيلة الأساسية لبرشلونة ويوفنتوس لنهائي الأحلام

واختار الإسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة، التشكيلة الأساسية التالية للبلوغرانا، (4-3-3):

لحراسة المرمى: الألماني أندريه تير شتيغن

لخط الدفاع: البرازيلي داني ألفيش، جيرارد بيكيه، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، جوردي ألبا

لخط الوسط: سرخيو بوسكتيس، أندريس إنيستا، الكرواتي إيفان راكيتيتش

لخط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الأوروغواياني لويس سواريز.

- بينما اختار الإيطالي ماسيمليانو اليغري، مدرب اليوفي، التشكيلة الأساسية التالية لفريقه (3-5-2):

جانلويجي بوفون، أندريا بارزالي، ليونارو بونوتشي، السويسري ستيفان ليشتنشتاينر، الفرنسي باتريك إيفرا، أندريا بيرلو، كلاوديو ماركيزيو، الفرنسي بول بوغبا، التشيلي أرتورو فيدال، الأرجنتيني كارلوس تيفيز "الأباتشي"، الإسباني الشاب ألفارو موراتا.

 

المصدر: RT + "/twitter.com/championsleague"