شوارزنيجر: لا يحق لي التنافس على منصب رئيس الولايات المتحدة

الثقافة والفن

شوارزنيجر: لا يحق لي التنافس على منصب رئيس الولايات المتحدةشوارزنيجر وأوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtsa

أعلن الممثل الأمريكي المشهور ارنولد شوارزنيجر، بأنه لو كان بإمكانه دستوريا لشارك في المنافسة على منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن بإمكانه ادارة الدولة افضل من أوباما.

ولد ارنولد شوارزنيجر في النمسا عام 1947، وفي عام 1968 انتقل الى الولايات المتحدة واكتسب جنسيتها. لذلك لا يحق له الترشح لمنصب رئيس الدولة، لأنه لم يولد على أراضي الولايات المتحدة، رغم انه من انصار الحزب الجمهوري، وشغل منصب محافظ ولاية كاليفورنيا منذ عام 2003 ولغاية 2011.

يثق أرنولد، بعد ان شغل منصب المحافظ، بأنه يتمكن من خدمة الولايات المتحدة أفضل من رئيس البيت الأبيض الحالي بإدارته الديمقراطية، وقال:"الجميع يعلم بأنه لو كنت قد ولدت على الأراضي الأمريكية، لكنت قد رشحت نفسي لمنصب الرئاسة. بإمكاني القيام بهذا العمل، افضل من هؤلاء صدقوني".

أرنولد شوارزنيجر

صرح شوارزنيجر بهذا في اثناء مراسم عرض فيلم جديد عن "المدمر" في سدني. وحسب قوله، ان منصب رئيس الولايات المتحدة ليس في متناوله، ومع ذلك لا يسعى الى الاحتجاج على ذلك، لأن كل ما "حققه من نجاحات وانجازات هي بفضل أمريكا".

ويذكر ان أرنولد شوارزنيجر، حصل على العديد من الجوائز في مجال رياضة كمال الأجسام وفي مجال السينما الذي بدأ مشواره فيها في نهاية ستينيات القرن الماضي، حيث اشتهر في افلام "المدمر" و"المدمر 2" والمدمر 3" و"يوم القيامة" وغيرها.

لقطة من فيلم "المدمر"

المصدر: نوفوستي

 

أفلام وثائقية