الروبل الروسي يتراجع بعد هبوط أسعار النفط

مال وأعمال

الروبل الروسي يتراجع بعد هبوط أسعار النفط الروبل الروسي يتراجع بعد هبوط أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtni

ارتفع سعر صرف كل من الدولار واليورو مقابل الروبل الروسي الخميس 4 يونيو/حزيران إلى أعلى مستوى في شهرين، على خلفية هبوط أسعار النفط وزيادة حدة التوترات الجيوسياسية والاقتصادية.

وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الروبل خلال تعاملات اليوم إلى أعلى مستوى له منذ 7 أبريل/نيسان الماضي، متجاوزا مستوى حاجز الـ 56 روبلا، وسجل الدولار بحلول الساعة 21:05 بتوقيت موسكو، ارتفاعا نسبته 2.90% ليصل إلى 55.95 روبل.

كما صعد اليورو مقابل الروبل بنسبة 2.95% إلى 62.93 روبل، وهي أعلى قراءة له منذ 6 أبريل/نيسان الماضي، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار الرسمي ليوم الجمعة 5 يونيو/حزيران 2015 عند مستوى 54.9908 روبل.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد سعر صرف اليورو الرسمي عند مستوى 61.9471 روبل.

روبل - يورو

يشار إلى أن الأسواق العالمية شهدت تراجعا في أسعار النفط الخام بعد أن طغت تخمة إمدادات المعروض وهبوط الدولار على الطلب العالمي القوي على الوقود، حيث انخفض مزيج "برنت" القياسي دون مستوى 62 دولارا للبرميل.

على صعيد متصل، أكدت إلفيرا نابيؤلينا رئيسة المصرف المركزي الروسي اليوم الخميس في كلمة أمام مؤتمر المصارف والبنوك الدولي الذي تحتضنه مدينة سان بطرسبورغ، عزم المركزي الروسي عدم التخلي عن سياسة تعويم سعر صرف الروبل الروسي.

وكان المركزي الروسي قرر بتاريخ 10 نوفمبر/تشرين الثاني تعويم الروبل، موضحا أن سياسة تثبيت سعر صرف الروبل تعتبر بمثابة تبديد غير عقلاني لاحتياطات البلاد من الذهب والعملات الصعبة.

المصدر: وكالات